10مدن أعلنت الحرب على الوقود واعتمدت على الطاقة النظيفة..اعرفها

الخميس، 23 يونيو 2016 08:00 م
10مدن أعلنت الحرب على الوقود واعتمدت على الطاقة النظيفة..اعرفها دول اعتمدت على الطاقة النظيفة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زاد اهتمام العالم أجمع فى الفترة الماضية بالطاقة النظيفة بعد معاناة الكثير من دول العالم من مشاكل فى الوقود، وبدأت الكثير منها الاتجاه نحو الطاقة الشمسية النظيفة التى لا تلوث البيئة وتتجدد بشكل دائم، وأنجزت عدد من الدول الكثير من التقدم فى هذا الطريق، بينمايتخطط البعض الآخر منها للنجاح فى المستقبل القريب، وفى كلتا الحالتين، تأخذ العديد من المدن خطوات مهمة نحو مستقبل أكثر استدامة، وفيما يلى أهم مدن تتجه نحو الطاقة النظيفة كما عرضها الموقع الأمريكى Techinsider

أسبن بولاية كولورادو


تعتمد بعض المدن بالفعل بنسبة 100? على مصادر الطاقة المتجددة مثل أسبن، إذ تدار كليا بالطاقة المتجددة المنتجة من الرياح والطاقة الشمسية، والحرارة الأرضية، ووصلت المدينة إلى هدفها فى سبتمبر عندما وقعت عقدا مع وكالة الطاقة بلدية ولاية نبراسكا، لتحصل أسبن على الطاقة من الرياح من اربع مزارع الرياح فى ولاية نبراسكا وساوث داكوتا.
طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (1)

جرين سبرج، كانساس


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (2)

وصلت مدينة جرينسبرج الصغيرة إلى هدفها المتمثل فى العمل كليا بالطاقة المتجددة عام 2013، وشيدت المبانى بكفاءة الطاقة، بعد تعرض جزء كبير من المدينة للدمار بسبب اعصار، إذ تزود توربينات الرياح الكثير من الطاقة المتجددة فى المدينة، ولا يستخدم نحو ثلثى هذه الطاقة ويتم إعادته إلى شبكة الطاقة مرة أخرى.

برلنجتون بولاية فيرمونت


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (3)
تعد برلنجتون فى الواقع أول مدينة رئيسية تعتمد كليا على الطاقة المتجددة، إذ نجحت فى إنجاز هدفها المتمثل فى القيام بذلك فى وقت مبكر من عام 2015، وتدار المدينة على مزيج من الكتلة الحيوية، وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة المائية، ومع ذلك إذا لم تنتج النباتات المتجددة ما يكفى من الطاقة، فإن برلنجتون تستخدم الطاقة التقليدية.

Wildpoldsried بألمانيا



طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (4)

تعتمد القرية الصغيرة التى لا يتجاوز عدد سكانها 2600 نسمة فقط على 11 توربين للرياح ونظام الطاقة المائية، إذ تنتج القرية 500? من الطاقة المتجددة أكثر مما تحتاج إليه وتربح من بيعه مرة أخرى إلى شبكة الطاقة.

كولومبيا بولاية ميريلاند


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (5)

تحصل كولومبيا على 100? من استخدام الطاقة من مزرعة للطاقة الشمسية فى غرب مزرعة ولاية مريلاند وكذلك طاقة الرياح,

سان فرانسيسكو بكاليفورنيا


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (6)

لم تصل سان فرانسيسكو إلى هدفها بشكل كامل حتى الآن، إلا أن لديها هدف للاعتماد بنسبة 100? على الطاقة المتجددة بحلول عام 2025، ولتحقيق هذا الهدف تم اقتراح مشروع قانون جديد مؤخرا يطالب المبانى السكنية الجديدة بالتزود بألواح الطاقة الشمسية وتوفير إما طاقة شمسية كهربائية أو طاقة شمسية لتسخين المياه.

سان دييجو، كاليفورنيا


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (7)

تعد سان دييجو واحدة من المدن التى تهدف إلى الاعتماد كليا على الطاقة المتجددة فى المستقبل القريب، إذ تخطط للانتقال تماما إلى مصادر الطاقة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحلول عام 2035.

هونولولو، هاواي


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (8)

ستنضم هونولولو إلى بقية هاواى فى الاعتماد كليا على الطاقة المتجددة بحلول عام 2045، إذ تعد هاواى هى أكثر دولة تعتمد على الوقود الأحفورى فى الولايات المتحدة بأكملها، وتخطط الدولة للانتقال بشكل تام إلى مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والطاقة المائية، والطاقة الحرارية الأرضية.

كوبنهاجن، الدنمارك


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (9)

تهدف كوبنهاجن للتخلص من الكربون بحلول عام 2025، إذ تنشئ المدينة توربينات الرياح وتضيف الكهرباء بالطاقة الشمسية، فضلا عن تشجيع ركوب الدراجات، لتحقيق هدفها عام 2025. هذا الجهد هو جزء من خطة شاملة للدنمارك لتعمل كليا على الطاقة المتجددة بحلول عام 2050.

ميونخ ألمانيا


طاقة شمسية ، طاقة نظيفة ، طاقة متجددة ، طاقة (10)

تهدف المدينة الألمانية لتوفير إمدادات الطاقة النظيفة بنسبة 100? بحلول 2025، إذ أطلقت شركة SWM للمرافق المملوكة للمدينة محطة للطاقة المائية من أجل الوصول إلى هدفها.



موضوعات متعلقة:


أبل تنشئ شركة جديدة لبيع الطاقة الشمسية النظيفة للعالم

تطوير أكبر كمبيوتر بالطاقة الشمسية.. يوفر كهرباء ومياه نظيفة للفقراء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة