وزيرة التعاون تبحث مع السفير الإندونيسى ترتيبات عقد اللجنة الوزارية المشتركة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 11:15 ص
وزيرة التعاون تبحث مع السفير الإندونيسى ترتيبات عقد اللجنة الوزارية المشتركة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير حلمى فوزى، سفير إندونيسيا لدى القاهرة، حيث تم بحث تعزيز التعاون بين البلدين.

واستهلت الوزيرة، الاجتماع بالترحيب بالسفير الاندونيسى، بمناسبة استلام مهام منصبه لدى القاهرة، متمنية له التوفيق والمساهمة فى دفع علاقات التعاون بين البلدين.

وأشارت الوزيرة فى بيان لها، إلى نتائج مباحثتها مع الجانب الإندونيسى أثناء مشاركتها فى اجتماعات البنك الإسلامى بجاكرتا فى مايو الماضي، حيث تم الاتفاق على بدء الإعداد للدورة السادسة من اللجنة الوزارية المشتركة المصرية-الإندونيسية.

وأوضحت نصر أن وزارة التعاون الدولى قد دعت لعقد الاجتماع التحضيرى الأول الأربعاء 15 يونيو الجارى، بمشاركة ممثلى الجهات المصرية لمناقشة مقترحات التعاون مع الجانب الإندونيسى.

من جانبه، أشار السفير الإندونيسى إلى حرص بلاده على عقد هذه اللجنة فى أقرب وقت ممكن، حيث تعد اللجنة المشتركة أحد أهم آليات تفعيل التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، مؤكدا أنه جارى التنسيق مع السلطات المختصة فى جاكرتا لدراسة مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة من الجانب المصرى وكذلك تحديد الموعد والمكان النهائى لانعقاد اللجنة المقبلة.

وفى نهاية الاجتماع، أكد الجانبان على ضرورة استكمال التنسيق للإعداد للدورة السادسة من اللجنة المصرية-الاندونيسية، على أن يتم عقد اجتماع لمجلس رجال الأعمال المصرى-الاندونيسى على هامش أعمال اللجنة وذلك لتعظيم الاستفادة من التعاون بين القطاع العام والخاص فى كلا البلدين.


موضوعات متعلقة:


"التعاون الدولى": 392 مشروعا تستفيد من منحة الصندوق السعودى حتى الآن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة