مقتل 42 شخصا وفقدان 25 بسبب الأحوال الجوية السيئة فى الصين

الأربعاء، 22 يونيو 2016 05:32 م
مقتل 42 شخصا وفقدان 25 بسبب الأحوال الجوية السيئة فى الصين فيضان- صورة أرشيفية
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها مناطق كثيرة بجنوب الصين مؤخرا عن مقتل 42 شخصا وفقدان 25 آخرين ، وفقا لأحدث بيان رسمى صادر عن وزارة الشئون المدنية الصينية اليوم الأربعاء.

كما تسببت تلك الموجة من الطقس السيئ التى تضرب عشر مقاطعات صينية جنوبية مختلفة من ضمنها شيجيانغ وجيانغشى وهوبى وسيتشوان منذ يوم السبت الماضى فى تشريد ما يقرب من نصف مليون شخص وترك 321 ألفا آخرين فى حاجة ماسة إلى إمدادات إغاثة إنسانية عاجلة.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن هذه الأوضاع الكارثية نتج عنها انهيار 6800 منزل وتدمير مساحات زراعية شاسعة مما أدى إلى خسائر مادية قدرت بنحو 9.67 مليار يوان (1.4 مليار دولار أمريكى.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية فإن احد الأنهار فى منطقة بويانغ فى مقاطعة جيانغشى اغرق ضفتيه مما دعا بالسلطات إلى إرسال نحو 500 من قوات من الشرطة لإصلاح الحواجز النهرية التى تمنع المياه من اجتياح المنطقة.

كما قامت الوزارة بإطلاق آلية الطوارئ وذلك للحصول على البيانات اللازمة من الأقمار الصناعية لرصد الأوضاع بشكل افضل على مدار الساعة، كما أعلنت بأنها ستقوم باستخدام الطائرات بدون طيار والصور المبعوثة إليها من الأقمار الصناعية لرصد وتقييم الأضرار التى تعرضت لها المنازل والطرق والأراضى الزراعية فى جميع المناطق المتضررة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة