لجنة القوى العاملة تعرض تقرير "الخدمة المدنية" على رئيس البرلمان الأحد

الأربعاء، 22 يونيو 2016 01:18 م
لجنة القوى العاملة تعرض تقرير "الخدمة المدنية" على رئيس البرلمان الأحد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة بدأت فى إعداد التقرير الخاص بمشروع قانون الخدمة المدنية، تمهيدًا لعرضه على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، لإدراجه على جدول أعمال المجلس لمناقشته فى الجلسات العامة.

وأكد "وهب الله" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تقرير الجنة بشأن قانون الخدمة المدنية سيعرض على رئيس المجلس يوم الأحد أو الاثنين المقبل بحد أقصى، ومكتب المجلس سيحدد الوقت المناسب لإدراجه على جدول أعمال الجلسات العامة لمناقشته، متوقعًا أن يناقش عقب إجازة عيد الفطر المبارك وأن يستغرق القانون نحو 4 جلسات عامة لمناقشته، خاصة فى ظل التوافق والتجاوب الكبير الذى حدث بين الحكومة ولجنة القوى العاملة حول نصوص القانون والمواد الخلافية فيه.

وأشار إلى أن مشروع القانون سيتم إنجاز مناقشته بالمجلس فى أسرع وقت بعد التوافق على المواد الخلافية وموافقة الحكومة على زيادة العلاوة الدورية إلى 7% على الأقل من الأجر الوظيفى نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها الوطن وارتفاع الأسعار والتضخم مما يتسبب فى معاناة وأعباء كبيرة على المواطن وهو ما دفع الحكومة للموافقة على زيادة العلاوة، ووضع مادة تجيز للموظف حق التسوية بالمؤهل الأعلى الذى حصل عليه أثناء الخدمة على أن يطبق نظام التسوية لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون.

ولفت وكيل لجنة القوى العاملة إلى أن الحكومة استجابت إلى كل مطالب ومقترحات النواب وتلافت كل السلبيات التى كانت سببا فى رفض قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.


موضوعات متعلقة..


لمس أكتاف للحكومة فى البرلمان.. انتهاء صراع قانون الخدمة المدنية بالموافقة على زيادة العلاوة لـ7%.. ووزير التخطيط: رفع العلاوة سببه ارتفاع الأسعار.. ونتمنى سرعة إصدار القانون لتطبيقه بالسنة الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة