كوريا الجنوبية تدين إطلاق بيونج يانج لصاروخين باليستيين

الأربعاء، 22 يونيو 2016 09:06 ص
كوريا الجنوبية تدين إطلاق بيونج يانج لصاروخين باليستيين بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الحكومة الكورية الجنوبية الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين متوسطى المدى من نوع موسودان ووصفته بأنه انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة، وحثت جارتها الشمالية على وقف الأعمال الاستفزازية.

وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية جونج جون هى فى مؤتمر صحفى دورى عقد اليوم، أن القرار الأممى ينص على أن أى إطلاق صاروخى باستخدام تقنية الصواريخ الباليستية ينتهك القرار، مضيفا أن ذلك يعتبر انتهاكا واضحا ضد كوريا الجنوبية.

وأشار المتحدث حسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إلى أنه من الأفضل لكوريا الشمالية أن تبذل جهدها من أجل إرساء السلام فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين مستوى معيشة الشعب.

وانتقدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية لصاروخى موسودان معتبرة أنه انتهاك واضح للقرار الأممى الذى يحظر كل عمليات الإطلاق التى تستخدم تقنية الصواريخ الباليستية.

كانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا آخر فى غضون الساعة 8: 05 صباح اليوم عقب إطلاق صاروخها الأول فى غضون الساعة 5: 58 صباح اليوم.

وقال مسؤول فى حكومة كوريا الجنوبية أنه يعتقد أن الصاروخ الأول قطع مسافة أكثر من 150 كيلومترا، وانفجر فى الجو إلى عدة أجزاء أثناء الرحلة، وذكرت هيئة أركان القوات المسلحة أن الصاروخ الثانى قطع مسافة حوالى 400 كيلومتر، مضيفة أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلات دقيقة حاليا حول ما إذا كان الإطلاق فاشلا أو لا.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية أطلقت 6 صواريخ منذ يوم 15 أبريل الماضى الذى يصادف ذكرى ميلاد الزعيم كيم إل سونج الجد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة