"الثروة المعدنية" تطالب مركز تعدين الفيوم بدراسة جدوى للخامات

الأربعاء، 22 يونيو 2016 10:18 ص
"الثروة المعدنية" تطالب مركز تعدين الفيوم بدراسة جدوى للخامات الجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية مركز تعدين الفيوم" المركز الإقليمى لشمال الصحراء الغربية، بعمل دراسة جدوى لبعض الخامات المتواجدة فى نطاق مركز التعدين بالفيوم، مثل خامة الدياتوميت وغيرها، وذلك للاستفادة منها لصالح الخزانة العامة للدولة بدلا من إهدارها وتلفها، إما عن طريق السرقة والنهب من عصابات التعدين العشوائى، أو عن طريق العوامل الجوية.

واجتمع رئيس هيئة الثروة المعدنية خلال زيارته للمركز، وحضور حفل الإفطار الجماعى بجميع العاملين للوقوف على المشاكل المطروحة مطالبات بحل تلك المشاكل، بالتنسيق مع مديرى العموم والإدارات المركزية للتصدى لكافة العقبات الروتينية التى دائما ما تحول دون سير العمل وحل المشكلات.

وشدد رئيس هيئة الثروة المعدنية، على ضرورة التنسيق والتكامل بين جميع مراكز التعدين والتفتيش التابعة للهيئة، لسد احتياجات كل مركز من قطع الغيار والسيارات المتاحة وكافة الأجهزة الفنية واللوجستية عن طريق الاستفادة المتبادلة مع باقى المراكز.

وتطرق إلى أهمية تحويل هيئة الثروة المعدنية من هيئة خدمية تتقيد دائما بالروتين والمنغصات المالية والإدارية إلى هيئة اقتصادية، وذلك لتحقيق أقصى استفادة للثروات المعدنية التى تمتاز مصر بوفرتها و عدم استغلالها، موضح أنه إذا ما تم إدارتها جيدا وإقامة مختلف المشاريع الاقتصادية لحسن استغلالها سوف تقيم طفرة اقتصادية واجتماعية كبيرة لمصر.


موضوعات متعلقة..


- 5.2 مليار جنيه مستحقات هيئة البترول لدى "مصر للطيران"

- "البترول": لن نتأثر حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة