أكرم القصاص - علا الشافعي

استقبال أول رحلة لمبادرة السياحة العربية قادمة من مدينتى الرياض وجدة لشرم الشيخ ثالث أيام العيد.. ومنح التأشيرات للمقيمين بدول الخليج بما فيهم الإيرانيون بمطارى شرم الشيخ والغردقة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 10:22 م
استقبال أول رحلة لمبادرة السياحة العربية قادمة من مدينتى الرياض وجدة لشرم الشيخ ثالث أيام العيد.. ومنح التأشيرات للمقيمين بدول الخليج بما فيهم الإيرانيون بمطارى شرم الشيخ والغردقة أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار
كتبت ميرفت رشاد تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار، عن استقبال أول رحلة لمبادرة السياحة العربية ثالث أيام العيد الفطر المبارك، قادمة من مدينتى الرياض وجدة إلى مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى سيتم تسيير 3 رحلات فى نفس اليوم، بحضور يحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة، ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية وناصر ترك عضو مجلس اتحاد الغرف السياحية وعدد من قيادات القطاع الخاص، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش إطلاق مبادرة السياحة العربية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى لمصر.

وقال شيحة: إن فكرة المبادرة بدأت بتحالف كل من "شركة الطيار وآير ليجر ولاكى تورز" مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل طائرات شارتر من الرياض وجدة إلى شرم الشيخ والغردقة، لاستعادة الحركة السياحية وتلبية رغبات السوق العربى، معلنا منح التأشيرات للمقيمين من جميع الجنسيات بما فيهم الإيرانيون بالدول الخليج العربى شريطة أن تكون مدة إقامته لا تقل عن 6 شهور، بمطارى شرم الشيخ والغردقة من خلال شركة "لاكى تورز" مؤكدا أن وجود الشركة يعد صمام أمان فى هذه المبادرة.

وأضاف شيحة، أن الفكرة جاءت بدايتها بعد زيارة ملوك وأمراء دول الخليج، وأكدوا على حث شعوبهم على ضرورة زيارة مصر وقضاء إجازاتهم فى مصر، وأعلن ذلك الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية، وكذلك ولى عهد الإمارات وملك البحرين، فكان لزاما علينا كقطاع خاص أن نساعد على اكتمال هذه الدعوة بأن نضع أمام الأسر العربية برامج سياحية منافسة وحرصنا أن نشعرهم أن زيارتهم للمقاصد المصرية ستكون على حسابنا كقطاع خاص.

وأعلن شيحة أن سعر البرنامج يبدأ من 1800 ريال، ويصل إلى 6 آلاف ريال، لمدة 7 أيام بالإفطار فقط، مشيرا إلى أن المبادرة سيتم إطلاقها فى الكويت والبحرين والإمارات، متوقعا أن تزداد أعداد السياح الوافدين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة


يحيى راشد يلتقى وزير الدولة الألمانى للشئون المالية لبحث سبل التعاون السياحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة