أخبار روسيا.. بوتين: علينا التوحد فى مواجهة الإرهاب الدولى

الأربعاء، 22 يونيو 2016 02:47 م
أخبار روسيا.. بوتين: علينا التوحد فى مواجهة الإرهاب الدولى فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، العالم أجمع إلى التوحد فى مواجهة الإرهاب الدولى، معتبرا أن تفشى هذه الظاهرة بدأ يشبه صعود النازية قبيل الحرب العالمية الثانية.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن بوتين دعا فى كلمة ألقاها أمام مجلس النواب (الدوما) الروسى اليوم الأربعاء، النواب إلى الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الحرب ضد النازية الألمانية، علما بأن روسيا تحيى كل عام يوم 22 يونيو ذكرى هجوم ألمانيا النازية على الاتحاد السوفيتى عام 1941.

وذكر بوتين بالعبر التى جاءت بها الحرب العالمية الثانية، وتساءل: "إلى أى عبر أخرى نحتاج لكى نتخلى عن الخلافات الأيديولوجية القديمة والألعاب الجيوسياسية، ونتوحد فى الحرب ضد الإرهاب الدولى؟"، متابعا: "ينمو تفشى هذا الخطر الذى يهدد الجميع أمام أعيوننا".

ودعا بوتين إلى إنشاء منظومة عصرية للأمن الجماعى تضمن الأمن المتكافئ لكافة الدول ولا تقوم على أحلاف عسكرية، مؤكدا أن روسيا منفتحة على بحث هذه المسألة المهمة، علما بأنه سبق لموسكو أن عبرت مرارا عن استعدادها للحوار، وشدد قائلا: "لكننا لا نرى حتى الآن أى رد فعل إيجابى على مبادرتنا، مثلما كان الأمر قبيل الحرب العالمية الثانية".

وذكر بأن الاتحاد السوفيتى قبل الحرب كان يقترح على الدول الأوروبية استحداث منظومة للدفاع الجماعى، لكن الغرب كان يرفض المبادرات السوفيتية جملة وتفصيلا، أو يطلق مناقشات لا نهاية لها بشأن أفكار موسكو.

واعتبر بوتين أن الجميع يعرفون العبرة الأهم التى جاءت بها تلك الحرب، ومفادها أنه كان بإمكان العالم الحيلولة دون وقوع هذه المأساة المروعة، لو عمل بحزم وفى الوقت المناسب لإيقاف انفلات النازيين والمتواطئين معهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة