يورو 2016.. (حوار) باييه: هدفى فى رومانيا أجمل لحظات حياتى

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 03:07 م
يورو 2016.. (حوار) باييه: هدفى فى رومانيا أجمل لحظات حياتى ديمترى باييه نجم منتخب فرنسا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبهر الجميع بأدائه الخيالى فى أول مباريات الديوك الفرنسية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، وأيقن كافة عشاق كرة القدم أنهم يشاهدون النسخة الجديدة من الأسطورة زين الدين زيدان، بفضل المستوى المذهل الذى ظهر به النجم ديمترى باييه وتألقه بشكل لافت للأنظار فى مواجهة رومانيا، والتى سجل خلالها هدفاً رائعاً للغاية، منح به منتخب بلاده الفوز الأول فى البطولة الأوروبية.

ديمترى باييه صاحب الـ29 عاماً أصبح أحد أفضل نجوم البطولة الأوروبية الحالية، كما أنه يعتبر نجم دور المجموعات بدون منازع، لذلك أجرى معه الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" حواراً، تحدث فيه اللاعب عن الإنجاز الفرنسى بالتأهل لدور الـ 16، وأحلام الفريق فى مواصلة المشوار حتى المباراة النهائية ومن ثم الفوز باللقب على أرضه وأمام جماهيره.

ما رأيك فى أداء فرنسا فى المباريات الثلاث الأولى؟


أهم شىء حققناه هو التأهل للدور الثانى ونحن فى صدارة المجموعة، هذا ما كنا نهدف إلى تحقيقه، وأعتقد أننا لعبنا بشكل جيد للغاية فى المباريات الثلاث.

ما هى النقاط التى يجب تطويرها فى الأداء أثناء مواجهة دور الـ16؟


علينا أن نلعب بحرية أكبر داخل الملعب، كما فعلنا أمام سويسرا، فبرغم التعادل السلبى إلا أننا كنا نتحلى بالجراءة وقمنا بتجربة العديد من الجمل التكتيكية خلال المباراة.

ماذا عن ظهورك بمستوى متميز فى المباريات الأولى بالبطولة؟


منذ بداية البطولة وأنا أشعر بأنى فى حالة جيدة للغاية، كان لدى ثقة كبيرة جعلتنى ألعب بهذا الشكل وأن أكون حاسماً، عندما سجلت هدفاً ضد ألبانيا على ملعب "فيلودروم" كانت لحظة رائعة لأنى كنت ألعب فى هذا الملعب منذ عام واحد فقط مع مارسيليا.

هل تعتبر هدفك فى البطولة من أجمل لحظات حياتك؟


بكل أمانة سيظل هدفى أمام رومانيا واحداً من أجمل ذكرياتى على الإطلاق، لأن المباراة المباراة كانت صعبة ونجحت فى التسجيل فى الدقيقة الأخيرة، وتسببت فى فرحة كبيرة لبلادى.

تظل صورتك وأنت تبكى فى مباراة رومانيا من أجمل لحظات البطولة.. لماذا حدث ذلك؟


لأنى استعدت بعض من الذكريات قبل بدء البطولة، حيث كان انضمامى للمنتخب موضع تساؤل، ولكنى كنت أعمل بكل جهد من أجل ذلك، وقدمت موسماً رائعاً مع وستهام، لذلك استجمعت كل هذه اللحظات أثناء تبديلى بعد الهدف، وهو ما دفعنى للبكاء رغماً عنى.

كيف هى الحالة العامة فى منتخب فرنسا قبل دور الـ16؟


نحن فى حالة جيدة للغاية والحالة المزاجية لنا أكثر من رائعة، منتخبنا يملك مجموعة غير عادية من اللاعبين المتميزين، ونثق فى قدرتنا على تحقيق الفوز.

هل موهبتك فى التسجيل من الركلات الحرة فطرية أم أنك تتدرب على ذلك جيداً؟


ليست فطرية بالطبع، هذا أمر يجب أن يكون وراءه عمل جيد، وهذا ما أقوم به دائماً فى التدريبات، والمدربون يلقون هذه المسئولية علىَّ دائماً لأن الركلات الثابتة لها أهمية كبيرة جداً فى المباريات الصعبة ويمكنها أن تحسم الأمور.

ماذا عن علاقتك بالمدرب ديديه ديشامب؟


لقد أعطانى الكثير وأعتقد أنه شخص مهم جداً بالنسبة لى، عندما أقدم مستوى جيدا فى الملعب فهذا يعنى أن علاقتى جيدة بالمدرب، وأنه يقوم بتشجيعى، إنه مدرب رائع ويعلم دائماً ما يجب علينا القيام به من أجل الفوز ويقدم لنا نصائح هامة للغاية.

هل الجمهور الفرنسى له دور فى نتائجكم الجيدة؟


بالطبع فنحن نعتبر جماهيرنا اللاعب رقم "12"، فهم يشجعوننا بشغف كبير، ويتواجدون معنا دائماً من التحضيرات التى سبقت البطولة، وزاد العدد فى المباريات الثلاث الأولى باليورو، ودائماً ما يكونون بجوارنا فى الأوقات الصعبة ويمنحوننا الكثير من القوة.


أخبار متعلقة..


يورو 2016.. 4 أسباب تكشف كيف تحول باييه إلى بلاتينى الجديد؟

يورو 2016.. إيفرا يرفض وصف باييه بالبطل القومى

يورو 2016.. هنرى : باييه أثبت أحقيته فى تمثيل فرنسا














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة