مفاجأة.. أبل ليست أول شركة تصنع هواتف آيفون

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 08:14 ص
مفاجأة.. أبل ليست أول شركة تصنع هواتف آيفون هاتف آيفون المكتبى من شركة Info Gear
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكرت شركة أبل أسماء مثل iPod وiMac وكانت تحاول طوال الوقت أن تكون الشركة الوحيدة التى تنتج هذه الأجهزة ذات الأسماء المميزة التى يتذكرها المستخدمون بسهولة، ولكن يبدو أن أبل ليست أول من فكر فى هذا الاسم لهاتفها الأكثر مبيعا، فووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الكثير من المستخدمين لا يعرفون أن هاتف iPhone كان موجودا قبل وقت طويل من إطلاق شركة أبل لهاتفها آيفون الأصلى فى عام 2007، وتم استخدامه لإجراء المكالمات والوصول إلى الإنترنت.

وتم إطلاق أول جهاز يحمل اسم iPhone عام 1998 من قبل شركة Info Gear الموجودة بكاليفورنيا، وكان يروج له على أنه "هاتف إنترنت بشاشة لمسية"، ومن الواضح أن هذا لم يكن هاتفا ذكيا، على الأقل بنفس الطريقة التى ينظر بها العالم اليوم إلى الهواتف الذكية.

وكان هاتف شركة Info Gear والذى يحمل اسم آيفون عبارة عن هاتف مكتبى يوفر شاشة لمسية بالأبيض والأسود بدقة عرض 640×480 بيكسل، مع وجود قلم ذكى، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح QWERTY كانت تنزلق من الأسفل، بالإضافة إلى توفير ميزة الوصول للإنترنت وخدمة البريد الإلكترونى، مع وجود ذاكرة وصول عشوائى 2 ميجا بايت، وكان الهاتف يباع بسعر 500 دولار، وكان المستخدم يحتاج لدفع رسوم إضافية للوصول للإنترنت.

وبعد إطلاق نسخة جديدة من الهاتف فى عام 1999، قامت شركة Info Gear بوقف تصنيع هواتف iPhones مع بداية عام 2000، وتم شراء الشركة من قبل شركة Cisco Systems، وبداية من عام 2006 استخدمت شركة Cisco اسم آيفون للهواتف عبر بروتوكول الإنترنت والتى ترعف بـLinksys iPhone.

ومع بداية 2007، أعلن ستيف جوبز عن أول هاتف آيفون، وكانت Cisco سريعة فى رفع دعوى قضائية ضد شركة أبل فى التعدى على علامتها التجارية، ومع ذلك، تمت تسوية النزاع قبل طرح آيفون فى يونيو 2007.

هواتف ذكية ، هاتف اى فون ، اسم ايفون ، اول شركة تمتلك ايفون ، شركة ابل ، شركة Cisco  (1)

هواتف ذكية ، هاتف اى فون ، اسم ايفون ، اول شركة تمتلك ايفون ، شركة ابل ، شركة Cisco  (2)

هواتف ذكية ، هاتف اى فون ، اسم ايفون ، اول شركة تمتلك ايفون ، شركة ابل ، شركة Cisco  (3)

هواتف ذكية ، هاتف اى فون ، اسم ايفون ، اول شركة تمتلك ايفون ، شركة ابل ، شركة Cisco  (4)


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. قبل إطلاقه للمستخدمين.. نظام IOS 10 يحصل على أول "jailbreak"

- صور جديدة تكشف تصميم هاتف أيفون 7 بلس القادم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة