أكرم القصاص - علا الشافعي

بيت السنارى يقيم ورشة تدريبية فى تحقيق النصوص والمخطوطات

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 04:19 ص
بيت السنارى يقيم ورشة تدريبية فى تحقيق النصوص والمخطوطات بيت السنارى
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ورشة تدريبية تحت عنوان "تحقيق النصوص"، تستمر لمدة ستة أيام، وذلك بدءاً من يوم السبت الموافق 25 يونيو، ويستمر حتى يوم الخميس 30 يونيو.

ويأتى هذا النشاط مستهدفا المهتمين بقضايا المخطوطات والتراث، والعاملون بالمؤسسات البحثية المعنية بالتراث والمخطوطات، وباحثو الدراسات العليا، ومحققو النصوص.

يشرف على الورشة الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع الخدمات والمشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور فيصل الحفيان؛ مدير معهد المخطوطات العربية، وتتكون اللجنة المنظمة للدورة من أحمد حسن عن بيت السنارى، وإقبال سامى عن معهد المخطوطات العربية، والدورة تنسيق الدكتور أحمد عبد الباسط.

وتقوم فكرة الورشة على توزيع "نص مخطوط" على المتدربين ليقوموا بـتحقيقه، تحت إشراف مباشر من الأساتذة على مدى خمسة أيام من الأيام الستة للورشة؛ فقد خصص اليوم الأول فحسب لمقدمات لازمة قبل البدء فى العمل، والجلسة الأخيرة من اليوم الأخير لتكون لأسئلة المتدربين وتوزيع الشهادات.

ومن المقرر أن تُسلم فى نهاية الورشة شهادة موثقة عليها شعار الجهتين المنظمتين، تفيد اجتياز البرنامج التدريبى للدورة، شريطة حضور المتدرب نسبة لا تقل عن 80% من محاضرات الورشة، كما يشترط فى الملتحق بهذه الورشة اجتيازه لإحدى الدورات النظرية السابقة، وذلك بحد أقصى 30 متدرب.


موضوعات متعلقة. .


- "معرض مصر 1956.. وجهات نظر" بـ"بيت السنارى".. الأربعاء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة