بالصور.. استمرار أزمة العطش بالمحافظات.. أهالى المنصورة يهددون بالاعتصام.. و"مياه دمياط": لا ضرر من اللون الأبيض للماء.. وأهالى البحيرة يطالبون بإقالة رئيس شركة المياه

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 09:48 م
بالصور.. استمرار أزمة العطش بالمحافظات.. أهالى المنصورة يهددون بالاعتصام.. و"مياه دمياط": لا ضرر من اللون الأبيض للماء.. وأهالى البحيرة يطالبون بإقالة رئيس شركة المياه أزمة انقطاع المياه فى المحافظات
المحافظات - شريف الديب - معتز الشربينى - جمال أبو الفضل - محمد سليمان - أحمد مرعى - محمد حسين - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت أزمة انقطاع مياه الشرب وتلوثها بعدد من المحافظات، وسط محاولات من المسئولين لحل الأزمة والخروج منها، ففى دمياط أوضحت شركة مياه الشرب، فى بيان لها، أن اللون الأبيض للمياه سببه أن الماء الموجود فى الخطوط تحت ضغط أكبر من الماء الموجود فى الكوب، وبالتالى تتكون فقاعات صغيرة ودقيقة من الهواء، وتتصاعد تلك الفقاعات الهوائية لأعلى الكوب، وبالتالى يبدأ الماء فى التحول تدريجيًا من ماء أبيض إلى ماء شفاف.

كان الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط أجرى اتصالا بشركة مياه الشرب لملاحظته هذه الظاهرة بالاستراحة الخاصة به، وتوجه فريق من معمل الإدارة العامة لمراقبة جودة الشبكات لاستراحة المحافظ وتم أخذ عينات ووجدت العكارة والكلور المتبقى فى أقل من المسموح طبقا لمواصفات منظمة الصحة العالمية.

وأكد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين بمثل هذه الأمور لطمأنتهم على جودة مياه الشرب بالمحافظة.

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (1)


وفى الدقهلية هدد مواطنون بمدينة المنصورة، بالاعتصام أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بعد انقطاع مياه الشرب عن بعض أحياء كبيرة بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، منذ صباح الاثنين، وحتى المساء.

وقال محمد حافظ، مواطن بحى الفردوس ـ المجزر الآلى ـ بمدينة المنصورة، إن العديد من أهالى الحى، اتفقوا على الاعتصام غدا أمام شركة مياه الشرب بالمنصورة، والمجاورة للحى، بسبب انقطاع مياه الشرب منذ صباح اليوم الاثنين وحتى المساء، ولم تستطع العديد من ربات البيوت طهى طعام الإفطار اليوم 15 من رمضان.

وقال أحمد سعيد مواطن بحى العبور "المياه مقطوعة من صباح الاثنين، لا عرفنا نصلى ولا ناكل، وأرسلنا شكاوى لشركة المياه ولا حياة لمن تنادى، وسأنضم لاعتصام سكان المجزر أنا وبعض أهالى منطقة العبور فى حال لم يتم توصيل المياه لنا من جديد.

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (2)


ويعانى سكان شارع سامية الجمل من انقطاع مياه الشرب أيضا، وذلك فى فترات بعينها مثل ما بعد عصر كل يوم من أيام رمضان، وأثناء ساعات الإفطار، وقال حازم رؤوف، من سكان المنطقة "أرسلنا شكاوى والناس هنا فى الحى فكروا أكثر من مرة فى الاعتصام أمام محافظة الدقهلية، من أجل أزمة مياه الشرب.

وفى شمال سيناء، تجددت شكاوى الأهالى، من انقطاع المياه بشكل كلى فى بعض المناطق وهناك مطالب جماعية بتحسين خدمة وصول المياه لجميع أنحاء المحافظة فى الشبكات والمنقولة فى فناطيس للقرى المحرومة.

وقال أهالى فى قرى الشيخ زويد ورفح، إنه مطلوب سرعة الدفع بحفر آبار مياه بكل قرية لمواجهة أزمة توقف تحركات فناطيس المياه فى القرى، وفى داخل مدينة الشيخ زويد، تجددت شكاوى الأهالى من توقف ضخ محطات التحلية المياه فى الشبكات للأهالى ولجوء الأهالى لحفر آبار عميقة، ومساعدة بعضهم البعض فى توفير المياه بجهود فردية.

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (3)


وفى مدينة العريش اشتكى سكان مناطق ضاحية السلام وأبوصقل والريسة والعبور والصفا من انقطاع المياه الحلوة التى تصلهم على فترات متقطعة واستمرار ضخ مياه الآبار المالحة للمنازل، وأنه أصبح وسيلة توفير المياه عندهم هى شراء جراكن مياه محلاة بثمن 5 جنيهات للجركن الواحد.

وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء فى تصريحات صحفية أنه سيتم ضخ المياه العذبة مرتين أسبوعيا لأهالى منطقة حى أبو صقل، وتكليف فنيين من شركة المياه بمتابعة الضخ ومواجهة المشاكل الناتجة عنه يومى الضخ، وتكليف لجنة من الشركة ومجلس المدينة بالمرور لتأمين غرف المحابس المفتوحة ومعايرتها وغلقها خلال 48 ساعة لمنع التلاعب فيها، وإنشاء بئرين للمياه فى منطقة أبو صقل لخدمة الحى على نفقة المحافظة على أن تقدم شركة المياه المواصفات اللازمة للبئرين، ويقوم مجلس المدينة بإنشائهما بالتنسيق مع الموارد المائية لضمان سرعة التنفيذ والإنجاز.

وفى الأقصر عقد محمد بدر محافظ الأقصر، اجتماعا موسعا بحضور وفد من وزارة الإسكان برئاسة معاون وزير الإسكان للمرافق الدكتور أنور محمود، ومدير عام مكتب وزير الإسكان المهندس أحمد ياسر عرفة ، وعدد من القيادات لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المتوقفة على مستوى المحافظة ومعوقات تنفيذها.

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (4)


واستعرض المسئولون خلال الاجتماع معوقات عدد من المشروعات المتوقفة ومنها محطة مياه القرنة غرب الأقصر والتى تحتاج 67 مليون جنيه لاستكمالها ، ومحطة مياه البغدادى التى تحتاج إلى موافقة وزارة الصحة على المأخذ ، وموقف محطات الصرف الصحى المتعثرة بمركز إسنا ومنها محطات 5 ، 4 ، 3 ، 2 إذ تم الانتهاء من تنفيذ المحطات وجارى تسليم الشبكات بشكل جزئى ، ومن المقرر أن يتم تسليم باقى الشبكات وتوصيل الوصلات للمواطنين فى نهاية شهر سبتمبر.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد عباس ، أنه بعرض الموقف التنفيذى لمحطة مياه إسنا تبين أن المشروع فى حاجة إلى اعتماد إضافى قدره 30 مليون جنيه للأعمال المتبقية بمحطة مياه إسنا وشبكاتها، مضيفاً أن وحدات الإسكان الاجتماعى بتوماس وعافية بمركز إسنا فى حاجة إلى تنفيذ خط مياه بتكلفة 12 مليون جنيه.

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (5)


وفى البحيرة، مازالت أزمة نقص مياه الشرب بقرى مركزى شبراخيت و دمنهور مستمرة حتى الآن، وتشمل تلك القرى "عزبة لطفى، والقباطين، والعسكرى، وعلى حافظ القبلية، وعلى حافظ البحرية، وفيكتوريا، وكفر السابى، والأنصارية، والغفارة، وعزبة غزال، والشرمة، وسيف الدين، والإصلاح الزراعى"، وأصبح الشاغل الرئيسى للأهالى كل صباح التوجه بالعربات الكارو إلى أقرب مناطق لملء الجراكن لتوفير الاحتياجات اليومية للشرب.

وأكد أهالى قرية غزال التابعة لمركز شبراخيت أنهم وأهالى القرى المجاورة لم يعد بإمكانهم الحصول على كوب مياه للشرب، فى ظل تصاعد أزمة انقطاع المياه عن القرية والتى استمرت لمدة عام كامل .

وأكد الأهالى أنهم تقدموا بعدد كبير من الشكاوى للمسئولين، إلا أنها لم تجد حلا حتى الآن أو استجابة، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة مع دخول فصل الصيف ، وطالب الأهالى بإقالة رئيس شركة مياه الشرب بدمنهور لفشلة الذريع فى حل أزمة نقص المياه.

وفى كفر الشيخ تعددت شكاوى أهالى عدد من القرى التابعة لمركز مطوبس من انقطاع مياه الشرب ومنها منطقة سيدى عبد الوهاب، وتقدم أهالى القرى شكاوى لرئيس مركز مدينة مطوبس .

قال المهندس على عبد الستار رئيس مجلس ومدينة مطوبس ، خلال تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، إنه تلقى شكاوى لانقطاع مياه الشرب من عدد من الأهالى بعدد من قرى مركز مطوبس، مؤكداً أنه توجه إلى محطة مياه الشرب بمطوبس بناء على شكوى منطقة سيدى عبد الوهاب من عدم وصول مياه الشرب إليها وبعض الشكاوى من قرى المركز وتفقد المحطة وتوجه إلى مأخذ مياه الشرب وتم تركيب طلمبة 400 ك/ت إضافية + 6 طلمبات مياه عكرة 250 ك/ت لزيادة ضخ المياه العكرة إلى المحطة وسوف يتم حل مشكلة المياه خلال ساعات.


أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (6)

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (7)

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (8)

أزمة انقطاع المياه فى المحافظات  (9)



موضوعات متعلقة..


- مياه الشرب بدمياط: اللون الأبيض فى المياه فقاعات هواء لا ضرر منها













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة