رافضة التعقيب على أحكام القضاء..

النائبة مارجريت عازر: "البرلمان هو صاحب الكلمة فى قضية تيران وصنافير"

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:20 م
النائبة مارجريت عازر: "البرلمان هو صاحب الكلمة فى قضية تيران وصنافير" مارجريت عازر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن البرلمان هو صاحب القرار والكلمة فى اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتى "تيران وصنافير"، وهذا لا يعنى التعقيب على أحكام القضاء المصرى ولكن لأن المجلس منوط به أن يدلى بدلوه فى هذه الاتفاقية وهذا حق أصيل من حقوقه.

وأشارت "عازر"، فى تصريحها لـ"اليوم السابع، إلى أن حكم القضاء الإدارى بمجلس الدولة جاء بناء على المستندات، التى تقدم بها مقيمو الدعوى، ولكن ما زال هناك إجراءات للتقاضى خاصة أن الحكم من الدرجة الأولى وسيتم الطعن عليه حتما، حتى لو كان حكما نهائيا فلابد أن يقول البرلمان كلمته من خلال دراسة الاتفاقية بالتفصيل بعد تشكيل لجان استماع ودراسة على نطاق أوسع حتى يتم التأكيد من حقيقة الموقف.

ونفت عضو مجلس النواب، أن يتسبب هذا الحكم فى إحداث توتر بين العلاقات المصرية السعودية وان ما يربط البلدين أكثر من ذلك بكثير وأن الحكم ما زال من الدرجة الأولى وهناك مراحل عدة.

الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدائرة الأولى، قضت اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، فى دعويى وقف تنفيذ اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ببطلان الاتفاقية واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية، ورفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم الاختصاص.


موضوعات متعلقة..


القضاء الإدارى يقضى ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية واستمرار تبعية "تيران وصنافير" للسيادة المصرية.. خالد على: الحكم تاريخى وللحكومة حق الاستئناف.. و"قضايا الدولة" تطعن











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة