رئيس أركان روسيا: نحن من نفد صبرنا حيال الوضع فى سوريا وليس الأمريكان

الإثنين، 20 يونيو 2016 10:22 م
رئيس أركان روسيا: نحن من نفد صبرنا حيال الوضع فى سوريا وليس الأمريكان فاليرى جيراسيموف رئيس هيئة أركان القوات الروسية الجنرال
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس هيئة أركان القوات الروسية الجنرال فاليرى جيراسيموف أن موسكو تلتزم باتفاقات دعم الهدنة والمصالحة فى سوريا، قائلا: "نحن من نفد صبرنا حيال الوضع فى سوريا وليس الأمريكان".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن جيراسيموف فى بيان صحفى قوله إن روسيا تنفذ تعهداتها فى إطار ضمان نظام وقف الأعمال القتالية فى سوريا، مشيرا إلى أن "الجانب الأمريكى يواجه صعوبات مع المعارضة التى تقع تحت سيطرته".

وأضاف جيراسيموف، فى هذا السياق: "برأيهم يجب اعتبار عمليات قصف المسلحين للقوات السورية والبلدات باستخدام راجمات الصواريخ المتعددة (انتهاكات غير ملموسة) لنظام وقف إطلاق النار، فيما يقال على الفور عن جميع العمليات الجوابية المتوازية على أعمال المسلحين، من قبل العسكريين السوريين، إنها ضربات غير متكافئة على المعارضة".

وأعاد الجنرال الروسى إلى الأذهان أن مهمة حل جميع المسائل العالقة حول سوريا يقوم بها "مركز الرد السريع على انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية" العامل فى جنيف والذى شكلته موسكو وواشنطن، مضيفا أن ممثلين عن البنتاجون ومخابرات الولايات المتحدة والخارجية الأمريكية متواجدون فى المركز مع ضباط روس يوميا على مدى 24 ساعة.

ولفت رئيس هيئة الأركان الروسية إلى أن هناك قناة التواصل المباشر التى تعمل بشكل دائم وتخص منع وقوع حوادث فى المجال الجوى السورى بين قاعدة حميميم الجوية الروسية ومركز تخطيط العمليات الجوية فى قاعدة العديد الأمريكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة