أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يبحث ملفات تطوير المستشفيات ومكافحة فيروسC وتوفير ألبان الأطفال المدعمة مع رئيس الوزراء ووزير الصحة.. وأحمد عماد: تخصيص 8 مليارات جنيه لتطوير المستشفيات.. و600 ألف مواطن خضعوا للعلاج من فيروس C

الإثنين، 20 يونيو 2016 07:00 م
السيسى يبحث ملفات تطوير المستشفيات ومكافحة فيروسC وتوفير ألبان الأطفال المدعمة مع رئيس الوزراء ووزير الصحة.. وأحمد عماد: تخصيص 8 مليارات جنيه لتطوير المستشفيات.. و600 ألف مواطن خضعوا للعلاج من فيروس C الرئيس السيسي خلال لقاء رئيس الوزراء ووزير الصحة
كتب:محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و الدكتورأحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان.

و صرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الصحة والسكان استعرض خلال الاجتماع خطة الوزارة للنهوض بمنظومة الصحة فى مصر، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة.

وقد أشار وزير الصحة إلى أن الوزارة رصدت بالفعل المشكلات التى يعانى منها هذا القطاع الحيوى، وأنها تعمل على معالجة هذه المشكلات بشكل تدريجى، مشيراً إلى قيام الوزارة بتنفيذ خطة طموحة لتطوير وتحديث المستشفيات الحكومية والمراكز العلاجية بمختلف أنحاء مصر، حيث تم تخصيص ما يزيد عن 8 مليارات جنيه من ميزانية العام القادم لإصلاح وتطوير المستشفيات والمنشآت الطبية الحكومية، كما تم إجراء حصر لجميع المستشفيات التى تحتاج إلى تطوير خلال العامين القادمين، وتم تحديث بعضها بالفعل.

كما أكد وزير الصحة حرص الوزارة على أن تؤدى خطة النهوض بالقطاع الصحى إلى الارتقاء بالخدمة الطبية فى مصر بشكل عام، ليس من حيث المنشآت والامكانات الطبية فحسب، ولكن أيضاً من حيث الكفاءات والعنصر البشرى العامل فى هذا القطاع سواء فى مجال الطب أو التمريض، منوهاً إلى أن الوزارة بدأت فى إنشاء هيئة لتدريب الأطباء للتغلب على النقص الموجود فى هذا المجال.

وذكر السفير علاء يوسف أن الدكتورأحمد عماد الدين استعرض خلال الاجتماع أيضاً الجهود التى تقوم بها الوزارة من أجل القضاء على مرض فيروس سى ومعالجة المصابين به، حيث أكد وزير الصحة أنه من المنتظر الانتهاء من تقديم العلاج لجميع المُسجلين على قوائم الانتظار بحلول شهر أغسطس القادم، ثم البدء فى حملة موسعة لإجراء فحوصات إجبارية لجميع العاملين بالمستشفيات والمصانع والشركات، بالإضافة إلى الطلبة عند التحاقهم بالجامعات وتخرجهم منها، فضلاً عن أفراد أسر المصابين بفيروس سى، وذلك من أجل القيام بحصر حقيقى للمصابين على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار التكليف الصادر عن الرئيس بشأن ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا الملف.

وأوضح وزير الصحة أن 600 ألف حالة تم علاجها بالفعل من فيروس سى خلال الأشهر الستة الماضية، وأنه تم شفاء 435 ألف حالة حتى الآن من هذا المرض، مع مواصلة تلقى باقى الأعداد للعلاج، مشيراً إلى التعاون القائم بين الوزارة وصندوق تحيا مصر فى هذا المجال بهدف خفض معدل انتشار مرض فيروس سى، والوصول إلى النسب العالمية فى الإصابة بالمرض.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الصحة تناول خلال الاجتماع كذلك الموقف الحالى لمشروع قانون التأمين الصحى الجديد الذى سيوفر تغطية شاملة لكل المصريين اتساقاً مع ما نص عليه الدستور فى هذا المجال.

ومن جانب أخر، أشار الدكتورأحمد عماد الدين إلى أنه سيتم بدء تشغيل منظومة توزيع الألبان المدعمة للأطفال من خلال الكارت الذكى ابتداءً من شهر أغسطس المقبل، بما سيساهم فى توفير الألبان للأطفال وفقاً لمنظومة متطورة، مضيفاً أنه سيتم توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الصحية التى يبلغ عددها 1051 وحدة على مستوى الجمهورية، وليس من خلال الصيدليات كما كان معمولاً به من قبل.

وقد أكد الرئيس على أهمية تسريع وتيرة ما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة فى مصر، وتطوير القدرات المادية والبشرية العاملة فى هذا القطاع الحيوى بما يساهم فى تحسين الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية التى يتلقونها، مع مراعاة أن تمتد جهود تطوير هذا القطاع إلى محافظات الصعيد وسيناء والمناطق النائية.




موضوعات متعلقة..



وزير الصحة خلال اجتماعه مع السيسى: تخصيص 8 مليارات جنيه لتطوير المستشفيات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انا مش عرف اتعلج انالااعمل عطل استعلفك باللة ان ترعي اننى محتج اتعلج من الكلاة والكبد

الاسكندري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة