إسرائيل تتحدى الجميع وتضيف 82 مليون شيكل لميزانية المستوطنات بالضفة

الإثنين، 20 يونيو 2016 12:41 م
إسرائيل تتحدى الجميع وتضيف 82 مليون شيكل لميزانية المستوطنات بالضفة مستوطنات غير شرعية بالضفة الغربية - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تحدى صارخ للمجتمع الدولى، صادقت الحكومة الإسرائيلية على تخصيص 82 مليون شيكل إلى المستوطنات، بعد إعلان وزير المواصلات الإسرائيلى يسرائيل كاتس، عن إضافة 10 ملايين شيكل إلى المبلغ المخطط، 72 مليون شيكل، والتى تم تحويلها كإضافة مالية بسبب الوضع الأمنى.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن هذا المبلغ سيضاف إلى مبلغ 340 مليون شيكل تم الاتفاق عليها فى الاتفاق الائتلافى بين "البيت اليهودى" والليكود، بعد الانتخابات فى العام الماضى لتوسيع وبناء المستوطنات.

وحسب نص القرار، "فان المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية تواجه واقعا أمنيا خاصا بشكل يومى، بسبب مكانها الجغرافى ونسيج الحياة فى المنطقة، فمنذ بداية شهر نوفمبر 2015، حدث تصعيد فى الوضع الأمنى فى الضفة، فى أعقاب موجة العمليات الاستشهادية الأخرى، وهناك تأثير للتصعيد الأمنى على مختلف مجالات الحياة، خاصة التأثير النفسى والاجتماعى ما يحتم توفير رد وتقديم خدمات خاصة".

وستحول وزارة الداخلية الإسرائيلية مبلغ 15 مليون شيكل إلى السلطات المحلية فى المستوطنات، فيما ستحول وزارة الزراعة 10 ملايين شيكل لتثبيت المبانى الإسكانية المتنقلة وترميم المبانى العامة، كما سيتم تحويل مبلغ 12 مليون شيكل من وزارات التعليم والاقتصاد والصحة، إضافة إلى ميزانيات آخرى لمعالجة أطفال المستوطنين فى ضائقة ومساعدة المصالح التجارية الصغيرة التى مس بها الوضع الأمنى.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت فى أغسطس الماضى على تحويل 340 مليون شيكل من وزارة المواصلات ووزارة الدفاع للمستوطنات، كجزء من ميزانية الدولة لعامى 2015-2016.

620162012244327690731



موضوعات متعلقة..



الاحتلال الإسرائيلى يدعم مستوطنات الضفة ب 18 مليون دولار













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة