هشام عز العرب رئيس البنك التجارى الدولى يفوز بجائزة "يورومنى"

الخميس، 02 يونيو 2016 03:26 م
هشام عز العرب رئيس البنك التجارى الدولى يفوز بجائزة "يورومنى" هشام عز العرب يتسلم الجائزة
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولي-مصر (CIB)، بجائزة يورومنى للتميز لـ"المساهمة المتميزة فى قطاع الخدمات المالية فى الشرق الأوسط" لعام 2016.

وأكد هشام عز العرب، أن هذه الإنجاز تحقق من خلال فريق البنك التجارى الدولى-مصر، موضحا أن صيغة النجاح تكمن فى العمل الجاد والنزاهة والتفانى والالتزام من كل فرد فى البنك، مضيفا، "موظفو البنك من دفعوا البنك لتحقيق سجل حافل من الإنجازات، سواء من خلال تقديم منتجات مالية مبتكرة، وتحقيق معدلات أداء مرتفعة، والدخول فى أعمال جديدة وتطوير التكنولوجيا لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة والمتغيرة".

تأتى هذه الجائزة تكريما وتقديرا لإنجازات عز العرب وكفاءة إدارته للبنك الخاص الرائد بالقطاع المصرفى المصرى لمدة 15 عاما، استطاع خلالها تطوير الإطار المؤسسى للبنك من بنك تجارى فقط إلى مؤسسة مالية متكاملة وهو ما وصلت إليه اليوم.

وفى خطاب ألقاه أثناء حفل توزيع جوائز يورومنى للتميز بالشرق الأوسط لعام 2016، والذى أقيم فى دبى، أعرب عز العرب عن امتنانه للحصول على تلك الجائزة المرموقة، قائلاً، "بينما تعنى تلك الجائزة الكثير على المستوى الشخصى، إلا أنها تعكس مدى أهمية المساهمات التى تبذلها مصر من أجل قطاع الخدمات المالية بشكل خاص، وللمنطقة بشكل عام". مضيفا، "هذا تقدير واعتراف من المجتمع الدولى بالمواهب المالية والخبرة والإمكانيات المتميزة فى مصر".

وتعد جائزة يورومنى للتميز برهانا على القيادة الحكيمة لرئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولي-مصر، والتى بموجبها استطاع البنك تعزيز مكانته الرائدة بالسوق المصرفى، إلى جانب رؤيته الثاقبة التى لم تقتصر على تنمية الأداء المالى فحسب، بل شملت أيضا اعتمادا أفضل المعايير فى مجالات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر وبناء ثقافة بنكية حديثة.

ومنحت يورومنى جائزة التميز للبنك التجارى الدولي-مصر كـ"أفضل بنك فى مصر" لعام 2016، على الرغم من المنافسة الشديدة فى هذا السوق الحيوى، استطاع البنك التجارى الدولي-مصر إثبات ريادته فى السوق، والحفاظ على صدارته كالبنك المصرى الخاص الأول، من حيث الربحية والإيرادات والقيمة السوقية، وحصة الودائع، مُنحت الجائزة للبنك تقديرا لأدائه المتميز، حيث اختتم عام 2015 بتحقيق صافى دخل بلغ 4.7 مليار جنيها مصريا إلى جانب 10.2 مليار جنيه مصرى إجمالى إيرادات، وهى أعلى من أى بنك من بنوك القطاع المصرى الخاص.

جدير بالذكر أن جوائز يورومنى للتميز تضم 25 جائزة عالمية فى مجال الأسواق المصرفية ورؤوس الأموال، بالإضافة إلى الجوائز لأفضل البنوك وشركات الأوراق المالية فى أكثر من 100 دولة فى جميع أنحاء العالم. يتم منح الجوائز للمؤسسات والأفراد الذين يظهرون مهارات قيادية، والابتكار، والقدرة على خلق قوة دافعة فى الأسواق التى يتفوقون بها.



موضوعات متعلقة:


طارق عامر فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": مليار دولار من الإمارات تصل خلال أيام.. وفرنا 33.7 مليار دولار خلال 5 أشهر للاستيراد والسوق والدولة.. و740 مليون دولار إيداعات بعد خفض الجنيه وإلغاء سقف الإيداع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة