"لمار": مليار جنيه استثمارات الشركة ونهدف فتح أسواق تصديرية بالشرق الأوسط

الخميس، 02 يونيو 2016 07:18 م
"لمار": مليار جنيه استثمارات الشركة ونهدف فتح أسواق تصديرية بالشرق الأوسط المهندس هانى طلعت مصطفى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية الزراعية (لمار) مصر" للصناعات الغذائية، أن إجمالى استثمارات الشركة بلغ مليار جنيه، وبلغت حجم الاستثمارات 100 مليون جنيه خلال عام 2015، بالإضافة إلى ضخ 100 مليون جنيه خلال العام الحالى، وذلك للتوسع فى زيادة خطوط الإنتاج للعصائر والألبان والتوسع فى زيادة الإنتاج الحيوانى بمنطقة النوبارية التى تصل مساحتها 3 آلاف فدان.

وأوضح أن شراكة شركته مع تتراباك مصر ساهم فى إطلاق أكثر المنتجات إبداعًا وجودة بالسوق المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال محمد هانى طلعت مصطفى نائب المدير التنفيذى بشركة لمار مصر، إن لمار تتميز بإنتاجها عصير طبيعى 100% بدون سكر، وذلك من خلال مزارع الشركة فى النوبارية .

وأكد أن لمار تقدم منتجات مميزة ومختلفة عن الموجود بالسوق، وكشف عن طرح الشركة قريبا منتجات عصائر جديدة على السوق مثل الليمون، كاكا، يوسفى.

وأوضح أنه بالنسبة لمنتجات الألبان فإنها تتميز بأعلى مواصفات الجودة بجانب أنها طبيعة بنسبة 100% ، بحيث تتم عملية إنتاج الألبان من مزارع الشركة بدون أى إضافات، موضحا أن المزرعة لديها 3 آلاف بقرة ومن المخطط أن تصل عدد الأبقار بحلول عام 2020 إلى 7 آلاف بقرة.

وأكد أن كل ذلك يتم تحت إشراف علمى كامل، بداية من اختيار نوعيات محددة من المحاصيل الزراعية الخاصة بتغذية الأبقار، وتتم زراعتها على نحو 40 فدانًا، مرورًا بعمليات الحلب التى تتم أوتوماتيكيًا دون تدخل بشرى، انتهاء بعملية التعبئة والتغليف داخل المصنع.

وكشف عن خطة الشركة للتصدير للخارج الأسواق العربية والأفريقية بهدف خلق تواجد قوى لمنتجاتها وتوفير العملة الأجنبية من أجل تدبير مستلزمات الشركة من الخارج، وستبدأ الخطة التصديرية ببلدان ليبيا والسعودية والعراق حتى نصل لقيمة مبيعات فى الشركة إلى مليار جنيه خلال 4 سنوات.

وأشار إلى أن حجم مبيعات الشركة وصل حتى الآن إلى 300 مليون جنيه، على أن تصل إلى 400 مليون جنيه خلال 2016-2017 ، من أجل بدء خطة التصدير للخارج وفتح أسواق جديدة فى المنطقة العربية والأفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف أن منتجات الشركة من اللبن تضم مجموعة متنوعة من المنتجات حيث ينتج مصنع الشركة الألبان كاملة الدسم والنصف دسم (يحتوى على 1.5? من الدهون) وخالى الدسم فى أحجام تتنوع بين اللتر والنصف لتر و250 ملل، وتتميز منتجات الشركة من الألبان أنها تحتوى على 100? من اللبن البقرى الطبيعى دون إضافة لبن بودرة أو أى إضافات أخرى، وتصل السعة الإنتاجية للمصنع من اللبن 80 مليون لتر سنويًا.

أما عن قطاع العصائر، أوضح أن عصائر لمار تتميز بأنها عصائر طبيعية 100? وتقدم بخمس نكهات مختلفة، وهى البرتقال والتفاح والأناناس والعنب والرمان، ليحقق نجاحًا ساحقًا ويعكس قدرة الشركة فى فهم المتطلبات الدقيقة للعملاء، إلى جانب نكتار الجوافة ونكتار المانجو، الذى يحتوى على فاكهة أكثر ولا يحتوى على ألوان صناعية أو مواد حافظة، وتصنع جميع العصائر من فاكهة عالية الجودة يتم اختيارها يدويًا بعناية لضمان الحصول على أعلى مستوى للطعم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة