كوماندوز كرة اليد بالزمالك: حل الأزمات السر.. يسرى : اللعب فى ميت عقبة بمليون أهلي.. والأحمر: أحنا مظلومين فى المنتخب..صلاح يكشف عن سقطات مجلس عباس..وغريب: المستشار أعاد اليد البيضاء لطريق البطولات

الخميس، 02 يونيو 2016 09:22 ص
كوماندوز كرة اليد بالزمالك: حل الأزمات السر.. يسرى : اللعب فى ميت عقبة بمليون أهلي.. والأحمر: أحنا مظلومين فى المنتخب..صلاح يكشف عن سقطات مجلس عباس..وغريب: المستشار أعاد اليد البيضاء لطريق البطولات تكريم أبطال فريق اليد بمقر اليوم السابع
أدار الندوة: عمر الأيوبي - أعدها للنشر: أحمد توفيق وعمرو جاب الله - شارك فيها: ياسمين يحيى وعادل عقل ومحمد عراقى ومحمد محمود - تصوير – إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مدرب الزمالك: الثعلب قال لنا مش قادر أسلم عليكم بسبب الفلوس
- مدير إدارى يد الزمالك: الاتحاد المصرى تخلى عنا فى أزمة السوبر
- ميسى اليد: ضحكت على حارس الترجى فتوجنا باللقب
- ماير: لن أنتقل للأهلى حتى لو العرض 10 مليون



أستقبل "اليوم السابع" كوماندوز كرة اليد بنادى الزمالك بعد الإنجاز التاريخى خلال الموسم الجارى وتحقيق الرباعية بحصد ألقاب الدورى وكأس مصر والبطولة الأفريقية لأبطال الدورى والبطولة الأفريقية لأبطال الكؤوس .
تكريم أبطال فريق اليد وزيارة مقر اليوم السابع (1)

وأحتفل "اليوم السابع" بأبطال الزمالك لكرة اليد فى حضور حسام غريب رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك و أيمن صلاح المدير الفنى و حمادة عبد البارى المدير الإدارى و الثنائى أحمد الأحمر و حسن يسرى نجما الفريق والمنتخب الوطنى .

وفى بداية اللقاء تحدث حسام غريب عن كيفية عودة نادى الزمالك لتصدر البطولات بعدما كان الفريق مهدد بالهبوط فى المواسم السابقة لكثرة الأزمات بداخله و رحيل كافة النجوم لدرجة أن الزمالك كان يقترب من إلغاء الفريق بشكل نهائى .

ووجه حسام غريب فى البداية الشكر لـ"اليوم السابع" على الاستضافة مؤكداً سعادته البالغة برد فعل الجمهور المصرى بعد تحقيق الزمالك البطولة الأفريقية لأبطال الكوؤس فى المغرب خاصة جماهير النادى الأهلى التى أعلنت دعمها ومساندتها للزمالك بالبطولة .

أكد رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك أن سر النجاح وعودة البطولات هو وجود نظام ناجح داخل القلعة البيضاء موضحاً أن الزمالك عمل لمدة سنتين لتحقيق هذا الإنجاز والجيل الحالى هو الأعظم فى تاريخ الزمالك سواء جهاز فنى أو إدارى أو لاعبين .

كما أشاد حسام غريب بدور مرتضى منصور رئيس الزمالك فى إنجازات كرة اليد لأنه صاحب مبادرة عودة النجوم والتعاقد مع الجهاز الفنى الحالى حيث أصر على تواجد أيمن صلاح على رأس الجهاز لارتباطه أسمه بالبطولات داخل الزمالك قائلاً:"المستشار أعاد الحياة لكرة اليد فى الزمالك".

أوضح حسام غريب أن الزمالك بدأ رحلة العودة للبطولات بالتعاقد مع أيمن صلاح وحمادة الروبى ثم إعادة اللاعبين الراحلين وهذا لم يكن بالأمر السهل لأن هؤلاء اللاعبين طلبوا ضمانات للعودة و الضمان كان فى وجود مرتضى منصور رئيساً للنادى و أيمن صلاح مديراً فنياً خاصة مع تأكيد رئيس الزمالك بسداد كافة مستحقات اللاعبين سواء القديمة أو الجديدة فى موعدها .

أضاف رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك أن المجلس الأبيض نجح قبل سفر الفريق للمغرب لخوض بطولة أبطال الكؤوس فى حل كافة الأزمات بعدما جدد عقود اللاعبين وسدد الرواتب قبل معرفة نتيجة البطولة مما مثل دفعة معنوية كبيرة للاعبين ، قائلاً : "البداية صح بتجيب نهاية صح" .
تكريم أبطال فريق اليد وزيارة مقر اليوم السابع (2)

بينما أكد أيمن صلاح أن إنجازات الزمالك فى كرة اليد تعود لتوفيق الله ثم مجهود اللاعبين ومجلس الإدارة وتوفير إمكانيات النجاح خاصة أن الزمالك يمتلك لاعبين من الأفضل على مستوى العالم و أفريقيا .
أستعاد أيمن صلاح ذكريات أيام النكسة لفريق يد الزمالك موضحاً أن الأزمة بدأت مع مجلس ممدوح عباس حيث عانى الفريق لمدة سنة و نصف من عدم سداد المستحقات والتى وصلت لقرابة 16 شهر للاعبين ورغم ذلك وصل الزمالك لكأس العالم للأندية فى قطر وهناك حدث موقف لا ينسى عندما فوجئنا بوجود حازم إمام عضو مجلس الزمالك وقتها فى قطر لتحليل المباريات بإحدى القنوات وعندنا تقابل مع البعثة قال لنا : "أنا مش قادر أسلم عليكم عشان بتكسبوا ومفيش فلوس" .

كما سرد أيمن صلاح قصة أخرى فى أوقات الأزمة والتى وصفها بالقشة التى قسمت ظهر البعير وأدت لرحيل النجوم عندما تلقى أحمد الأحمر عرضاً من الجيش القطرى وأصر وقتها على رحيله والحصول على المقابل المادى من الصفقة لسداد مستحقات اللاعبين وهو ما تم تدوينه بشكل رسمى فى محضر مجلس الإدارة لكنه فوجئ بصرف الأموال على أرض النادى فى مدينة 6 أكتوبر ليقرر بعدها اللاعبين الرحيل وهو ما وافق عليه النادى حيث طالبوا اللاعبين بالتنازل عن مستحقاتهم مقابل الرحيل ليرحل 18 لاعباً دفعة واحدة .
تكريم أبطال فريق اليد وزيارة مقر اليوم السابع (3)

وأوضح أيمن صلاح أن الزمالك سدد رسوم الاشتراك فى بطولة أفريقيا للأندية عام 2012 بالجهود الذاتية للفريق حيث بلغت الرسوم ما يقرب من 50 ألف يورو وسدد النادى 25 ألف فقط وتحمل الفريق باقى القيمة وحصدنا اللقب وقتها .

وحول حصول فريق كرة اليد بالزمالك على رواتب مرتفعة أوضح أيمن صلاح أن هذا أمر طبيعى فى ظل الإنجازات التى يحققها الفريق موضحاً أن ميزانية كرة اليد بالزمالك الموسم الحالى بلغت 11 مليون جنيه وفى المقابل تحققت عدة بطولات وعاد الزمالك لمكانته الطبيعية .

وبخصوص ذكريات اللحظات الصعبة التى عاشها الزمالك فى المغرب خلال مباراة السوبر الأفريقى وكذلك نهائى البطولة الأفريقية قال أيمن صلاح أن خسارة لقب السوبر أمام الترجى التونسى مثل ضغط كبير على الفريق كاشفاً عن عدم احتجاج الزمالك على القرارات التحكيمية بالمباراة وإنما الاعتراض كان على خطأ فنى وهو ما جعل الاتحاد الأفريقى يتأخر فى الرد على الشكوى 6 أيام قبل تحويلها للمكتب التنفيذى بالاتحاد وتعاهد اللاعبين على ضرورة الفوز على الترجى بنهائى البطولة الأفريقية ليكون إثبات ذات للظلم التى وقع على الفريق ، وفيما يخص ركلة الجزاء التى حسمت فوز الزمالك بالبطولة وسددها أحمد الأحمر قال أيمن صلاح أنه اختار لاعب آخر للتسديد لكنه فوجئ بعدم قدرته على التسديد ليحصل أحمد الأحمر على الكرة ويحرز هدف فوز الزمالك بالبطولة الغالية .
تكريم أبطال فريق اليد وزيارة مقر اليوم السابع (4)

بينما أكد حمادة عبد البارى المدير الإدارى للزمالك أن أكثر شيء أحزنه فى الفترة القادمة عدم مساندة اتحاد اللعبة للزمالك فى أزمة مباراة السوبر على عكس رئيس الاتحاد التونسى الذى لازم فريقى الترجى و الحمامات فى فندق الإقامة بالمغرب طوال مدة البطولة البالغة 12 يوماً وقدم لهم كافة الدعم المطلوب .

وأوضح عبد البارى أن أكثر اللحظات الصعبة التى عاشها داخل نادى الزمالك عندما أعلن صبرى سراج نائب رئيس النادى الأسبق فى إحدى اللقاءات إلغاء الألعاب الجماعية لأنها لا تعود بدخل على الزمالك مما جعل جميع اللاعبين يشعرون بحالة قلق انتهت برحيل كافة النجوم .

فيما قال حسن يسرى نجم كرة اليد بنادى الزمالك أنه ترجع عن قرار اعتزاله اللعبة بعد جلسة جمعته مع إدارة النادى بحضور الجهاز الأبيض لكرة اليد، قائلاً:"طول منا قادر على العطاء هفضل فى الملعب".
أما فيما يتعلق بانتقاله إلى الأهلى فى يوم من الأيام قال ماير كرة اليد:"احنا نادى الزمالك وصعب عليا جداً بفلوس الدنيا كلها إنى أقف اخبط فى زمايلى بقميص المنافس وعلاقتى بفرقتى أد مليون أهلى مع احترامى للقلعة الحمراء حتى لو اتعرض عليا 10 مليون جنيه فى الموسم".

بينما علق ماير على لعب كريم هنداوى "كاتونجا" حارس الفريق الأبيض فى الأهلى والزمالك قائلاً:"كريم هنداوى شرب مننا اللى اتربينا عليه لذلك عاد إلى الزمالك لما المجموعة كلها رجعت لما رئيس الزمالك قرر عودة فريق الانجازات وهوا زملكاوى بشكل لا يوصف واتقاله انت خاين فى أحد المباريات ورجع الزمالك بفلوس أقل من الأهلي".

روى ماير موقف طريف مع أحمد الأحمر قائلاً:"كنت بلعب فى فريق القيادة القطرى وأحمد الأحمر فى الجيش وفى مباراة بينا أحمد الأحمر خبطنى فقلق أنت ايه اللى خلاك تطلع معايا أنا مكنتش هشوط من مركزك وخرجت بعدها فأحمد الأحمر أحرز فى فريقى عدة أهداف من المركز الذى كنت ألعب بها ليقول البديل التونسى الذى شارك مكانى الراجل دا كان مستنينى أنزل عشان يحرز أهداف".

اختتم حسن يسرى حديثه أن منظومة كرة اليد فى الزمالك وضع بذرتها عمالقة مثل حسن صقر وزير الرياضة الأسبق وكمال درويش رئيس النادى الأسبق وعادت مع مرتضى منصور رئيس الزمالك الحالي.
تكريم أبطال فريق اليد وزيارة مقر اليوم السابع (5)

أما أحمد الأحمر أحد أبرز لاعبى كرة اليد فى مصر وأفريقيا قال:"الموسم الحالى من أفضل المواسم فى حياتى أنك ترجع وسط أصحابك وكلنا رجعنا الزمالك عشان نعرف الناس أن الزمالك كبير وأن مسألة مصارعته على الهبوط كانت لأسباب ليس للاعبى الفريق علاقة بها".

أضاف الأحمر الملقب بميسى كرة اليد أنه محظوظ باللعب فى الزمالك مع مجموعة اللاعبين الحاليين الذى وصفهم بأنهم أحد أفضل أجيال قلعة ميت عقبة، مبدياً حزنه من قلة اللاعبين المختارين من الزمالك للمنتخب الوطنى مشدداً أنه يجب ضم 10 لاعبين من القلعة البيضاء للمنتخب.

علق أحمد الأحمر على ما يقال بأنه نصف قوة الزمالك بأن اليد لعبة جماعية ولا يوجد لاعب يكون نصف قوة فريق بالكامل، مختتماً حديثه أنه عندما تقدم لتسديد ركلة الجزاء التى حسمت اللقب الأفريقى للزمالك كان لاعبى الترجى يرددون ربنا يوفقك ويحاولون تشتيته بأى طريقة قائلاً:"مروان مقايز حارس الفريق التونسى من أفضل الحراس فى أفريقيا وضحك عليا فى كرتين وأنا ضحكت عليه وحافظه من الفرق أو المنتخبات ولعبت الكرة عكس ما هوا توقع ولعبت مثلها فى السويد فى كأس العالم وربنا وفقنا بعد تعب طويل للتتويج بالبطولة".

تكريم أبطال فريق اليد وزيارة مقر اليوم السابع (6)


أخبار متعلقة


- بالصور.."اليوم السابع" يُكرِّم "يد" الزمالك ملوك أفريقيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد فياض

عاش الابطال

فريق عظيم بالتوفيق للابطال وشكرا لليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كونك تضع الأهلى فى جمله معناه أنك عندك مرض نفسي لم تعالج منه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالحقيقة

هو العيب في مين

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام محمود

الاهلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة