فى أحداث قرية الكرم.. 20 نائبا يلتقون السيدة سعاد ثابت بالمطرانية.. ولجنة من نواب المنيا لمتابعة الأحداث.. واختيار أحد النواب للتعامل مع الإعلام حرصا على عدم تضارب التصريحات

الخميس، 02 يونيو 2016 01:59 م
فى أحداث قرية الكرم.. 20 نائبا يلتقون السيدة سعاد ثابت بالمطرانية.. ولجنة من نواب المنيا لمتابعة الأحداث.. واختيار أحد النواب للتعامل مع الإعلام حرصا على عدم تضارب التصريحات الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تواصل أعمال ترميم الأماكن المتضررة فى أحداث الكرم والحياة تعود لطبيعتها بالقرية


مباحث المنيا: 14 محبوسا على ذمة القضية وجار ضبط وإحضار باقى المتهمين


محامى المتهمين: الإعلام حاكم المتهمين ولم يعطِنا حق الرد



فى تطورات جديدة لأحداث قرية الكرم بمحافظة المنيا، والتى وقعت بين أفراد القرية على خلفية ترويج شائعات بوجود علاقة عاطفية بين سيدة مسلمة وشاب مسيحى، التقى اليوم الخميس، ما يقرب من 20 نائبا بالأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص والمفوض من قبل البابا تواضروس للحديث عن المشكلة فى مطرانية المنيا.

وطلب النواب لقاء السيدة "سعاد ثابت" صاحبة واقعة التعرى، والتقى بها النواب وقدموا لها اعتذار الشعب المصرى عن ما حدث لها، وأكدوا أن القانون وحده هو مطلب الجميع.

وقال أشرف شوقى نائب أبو قرقاص إننى قبلت رأس السيدة سعاد، ونقلت لها استنكار المصريين جميعا وليس المنياوية فقط عن ما تعرضت له.

وانتهى اللقاء بأنه سوف يتم تشكيل لجنة من نواب المنيا، لمتابعة الأحداث على أن يتم تفويض أحد النواب فى التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، حرصًا على توحيد البيانات وعدم تضارب التصريحات.

مع بداية أعمال الترميم للمنازل الأربعة المتضررة فى أحداث قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص، والتى شهدت أعمال عنف وشغب فى 20 مايو الماضى، عادت الحياة داخل القرية إلى طبيعتها ومازالت المساعى إلى التصالح على قدم وساق.

وبدأت القوات المسلحة الاثنين الماضى، إزالة آثار الحريق الذى نشب بالمنازل استعدادا للبدء فى أعمال البناء والترميم، وسط تفاؤل بين أهالى القرية فى إعادة الأمور كما كانت عليه قبل المشاجرة.

ومن ناحيته قال إسماعيل سيد محامى المتهمين، إن هناك مزيدًا من الصخب العالمى ولماذا؟ خاصة وأن التحقيقات فى القضية لم تنتهِ بعد، ولم يقرر المحقق كلمته فها بإحالة القضية للقضاء ولم يفصل القضاء فيها.

وتساءل المحامى لماذا الإعلام يعامل هذه القضية من طرف واحد، وأين حق الرد من الطرف الآخر، ولماذا يحاكم المتهمون على صفحات الصحف وشاشات التليفزيون ولماذا تدخلت الكنيسة فى هذا الأمر تدخلا غريبا، وطالبت بمحاكمة عاجلة، إلا وأنها ستقوم بالاستقواء بالخارج كما جاء على لسان الأنبا مكاريوس الذى قال إنه سيترك الأمر للتدخل الخارجى.

وأضاف إسماعيل سيد محامى المتهمين لماذا منع محامى المتهمين من تصوير أوراق القضية، خاصة وأنه الوحيد المعنى بالدفاع، وصدور قرار من النائب العام بعدم تصوير أوراق القضية، إلا من بعد موافقة منه شخصيًا، ما يعد أمرًا مرهقًا ويستغرق وقتا طويلا وتساءل أيضا محامى المتهمين لماذا تم نقل القضية من أبوقرقاص إلى المنيا، كما أن القضية تداولت إعلاميا وهناك من أفتى فيها وحكم فيها، وأرى أن هذا الأمر عمل من أعمال السلطة القضائية، ونحن نرفض التدخل فى عمل القضاء.

وأضاف محامى المتهمين أن النيابة تسمع إلى أقوال ضباط مباحث أبوقرقاص، بالإضافة إلى الطفلة نورا ابنة السيدة المتهمة فى عرضها وابنة نظير المتهم بحرق منازل الأقباط.

وكانت محكمة الاستئناف قد جددت أمس حبس 3 متهمين فى الأحداث 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقال العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، إن عدد المحبوسين فى القضية 14 متهما، مضيفا أن هناك شبهات حول بعض الأشخاص يتم عمل التحريات اللازمة حولهم، وأكد أن الأوضاع الأمنية بالقرية هادئة والتواجد الأمنى بشكل كبير منعًا لحدوث أى أعمال من شأنها تجدد الأحداث.

يذكر أن قرية الكرم شهدت أحداث عنف 20 مايو الماضى، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص وحرق 4 منازل ومحل للأدوات الكهربائية.


موضوعات متعلقة..



- نواب المنيا فى بيان مشترك: الشعب المصرى نسيج واحد ولن نسمح بالمساس به








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة