بالصور.. توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لإنشاء خط إنتاج محاور السيارات

الخميس، 02 يونيو 2016 04:17 م
بالصور.. توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لإنشاء خط إنتاج محاور السيارات جانب من توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، خطاب نوايا مع "مجموعة رابا لإنتاج محاور السيارات"، إحدى الشركات المجرية لتصنيع وإنتاج وسائل النقل".

ووقعت الشركة، ممثلة عن الشركة الهندسية لصناعة وإصلاح السيارات، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وتهدف الاتفاقية بحسب بيان الشركة القابضة اليوم، لإنشاء خط متكامل لإنتاج محاور السيارات.

ومن المخطط أن يتم بدء المشروع بطاقة إنتاجية قدرها 2000 مجموعة محاور سنويا تصل إلى 10000 مجموعة باكتمال خطوط الإنتاج وطبقا لمعدلات التسويق .

من جهته قال اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، الذى وقع الاتفاق مع ستيفان بنتر رئيس مجلس إدارة مجموعة رابا القابضة للنقل والسيارات، ممثلا عن الجانب المجرى، إن المشروع يعتبر الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط، ويهدف لأن يكون معظم المكون المحلى فى الأتوبيسات والمينى باصات وعربات النقل المنتجة والمجمعة محليا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه من المقرر أن يتم إنشاء المشروع بالشركة الهندسية لصناعة السيارات ، حيث يسهم المشروع بطاقته الإنتاجية المخططة فى تشغيل جزء كبير من العمالة بالشركة ورفع مستواهم الفنى والتدريبى، بالإضافة إلى مردوده الإيجابى لدعم الموارد المالية والاستثمارية للشركة.

وأضاف "يوسف"، أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار تنفيذ مخططات الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى لدعم شركاتها التابعة، وبالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال العام، ويعتبر من المشروعات طويلة الأجل ويهدف إلى تسويق منتجات ليس فقط بالسوق المحلية، ولكن بهدف التصدير إلى الأسواق العربية والأفريقية وتصدير بعض المكونات المحلية إلى أوروبا والمجر.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو بداية المجموعة من المشروعات المشتركة فى مجالات تصنيع السيارات والشاسيهات والجرارات الزراعية ومكونات المركبات بهدف دعم الشراكة وتفعيل دور شركات قطاع الاعمال العام فى دعم الاقتصاد القومى المصرى وهو ما تهدف اليه الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى من خلال تلك الاتفاقيات والمشروعات المشتركة فى ظل دعم التعاون مع الجانب المجرى


توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (1)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (2)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (3)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (4)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (5)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (6)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (7)

توقيع اتفاقية بين مصر والمجر لتصنيع السيارات (8)



موضوعات متعلقة..


- وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وفد يابانى لبحث تطوير شركة الحديد والصلب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة