65 ألف سائحا صينى زاروا مصر خلال 4 شهور

المستشار السياحى لمصر بالصين:7رحلات من "جوانجو" إلى القاهرة 6 يوليو المقبل

الخميس، 02 يونيو 2016 12:52 م
المستشار السياحى لمصر بالصين:7رحلات من "جوانجو" إلى القاهرة 6 يوليو المقبل سياح صينيين - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أبو المعاطى الشعراوى، المستشار السياحى لمصر لدى الصين، أن شركة مصر للطيران ستقوم بتسيير رحلتين من مدينة " جوانجو" الصينية إلى القاهرة، اعتبارا من 6 يوليو المقبل، لتصبح عدد 7رحلات مباشرة أسبوعيا، مشيرا إلى سلطة الطيران المدنى الصينية تدرس الموافقة على زيادة رحلتين مباشرة لمصر للطيران من بكين للقاهرة .

وقال الشعراوى فى تصريحات صحفية، إن هناك جهود ترويجية مكثفة تقوم بها وزارة السياحة فى السوق السياحى الصينى وذلك ضمن خطة الوزارة للتحرك فى الأسواق البديلة والواعدة، حيث تشارك مصر بقوة فى جميع الأنشطة والفعاليات السياحية التى تتم فى الصين.

وأضاف، أن عدد السياح الصينيين الوافدين لمصر بلغ 65 ألف سائحا خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2016، بنسبة زيادة قدرها 27 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وأشار إلى أن السوق الصين احتل الترتيب السادس من حيث الأعداد السياحية خلال نفس الفترة ، ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، كما احتلت الترتيب التاسع خلال نفس الفترة من حيث الليالى السياحية.

وأكد المستشار السياحى ، أن مصر شاركت فى معرض Cottm الذى اختتم أعماله مؤخرا فى العاصمة الصينية" بكين" بجناح سياحى متنوع بمساحة 100 متر، وبمشاركة عدد20 شركة سياحية وفندق مصرى، ويعتبر المعرض من أكبر المعارض السياحية الدولية المتخصصة فى الصين حيث شارك فيه 400 عارض يمثلون 70 دولة .

وأشار المستشار السياحى ، إلى أنه تم عقد لقاءات مهنية مع منظمى الرحلات الصينيين لتعريفهم بالمنتجات السياحية المصرية الجديدة والمتنوعة وبحث سبل التعاون بينهم والمكتب السياحي بالصين من خلال الحملات المشتركة، موضحا أنه تم الترويج لبرنامج سياحى لزيارة مصر لمدة 13 يوم ، خلال عام الجارى ، لجذب أكبر عدد من السياح الصينيين.

وأوضح ، أنه تم عقد لقاء على هامش المعرض مع "طيران هينان الصينى" لاستعادة الحركة من بكين إلى القاهرة طيران مباشر منتظم بواقع عدد 3 رحلات أسبوعيا، مشيرا إلى أنه جاري الدراسة لتدشين الرحلات في الربع الأخير من العام الجارى.

تابع، أن هناك تسهيلات في تأشيرات المجموعات السياحية الصينية لعدد 5 أفراد كمجموعات سياحية للحصول علي تأشيرات وصول ، ومعربا عن آمله فى تفعيل ذلك للسائح الفردي الصينى من الحكومة المصرية، وذلك تحفيزا لنمو الطلب المتزايد فى الحركة السياحية للسائح الفردى من الصين إلى مصر .

ومن جانبه قال "مات طومسون" مدير عام المعرض، إن السوق السياحى الصينى هو الأضخم على مستوى العالم، ولذلك فان هناك منافسة قوية من المقاصد السياحية لجذب اكبر قدر ممكن من 130مليون سائح صينى يسافرون للسياحة سنويا، كما أن السائح الصينى يتميز بارتفاع معدل الإنفاق السياحى مقارنة بالجنسيات الآخرى.

وأضاف طومسون ، أن مصر تحظى بفرص عديدة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة من السوق السياحى الصينى، حيث العلاقات المتميزة التى تربط البلدين، متوقعا أن تحقق الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينى إلى مناطق مصر السياحية زيادة كبيرة هذا العام، وذلك فى ظل التوجهات التسويقية الجديدة التى تنفذها السياحة المصرية فى عدد من الأسواق السياحية الواعدة وعلى رأسها الصين.


موضوعات متعلقة


مهرجان للفلكلور"الأفرو– صينى" بمشاركة 22 دولة أفريقية بقصر محمد على













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة