"البترول": تشغيل محطات كهرباء سيمنز الثلاثة بالغاز الطبيعى سبتمبر المقبل

الخميس، 02 يونيو 2016 03:00 ص
"البترول": تشغيل محطات كهرباء سيمنز الثلاثة بالغاز الطبيعى سبتمبر المقبل محطة كهرباء
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول ملتزم بتنفيذ أعمال تغذية محطات كهرباء شركة سيمنس بالغاز الطبيعى بإجمالى أطوال 320 كم فى الموعد المحدد، لافتة إلى أن خطة التنفيذ تضمنت ضخ الغاز وتشغيل الخطوط فى شهر سبتمبر المقبل.

وكشف تقرير خطة تنفيذ المحطات، الذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه أن استثمارات تنفيذ خطوط الغاز لمحطات العاصمة الإدارية الجديدة وكهرباء بني سويف والبرلس حوالى 3 مليار جنيه منها (1.6 مليار جنيه + 135 مليون دولار).

وأشارت الخطة إلى تغذية محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة بقدرة حوالى 4800 ميجاوات وتغذية محطة كهرباء بني سويف بقدرة حوالى 4800 ميجاوات وتغذية محطة كهرباء البرلس بقدرة حوالى 4800 ميجاوات.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أكدت لـ"اليوم السابع" أن هناك تشديدات يومية من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول على الشركة المنفذة لخطوط نقل الغاز لمحطات الكهرباء الجديدة بسرعة التنفيذ والالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد.

وأضافت أن أطوال خط نقل الغاز لتغذية محطة كهرباء السويس الحرارية بالغاز الطبيعى تبلغ 3 كم، ومن المقرر أن يقوم قطاع البترول بتشغيل الخط فى شهر يونيو 2017، مشيرة إلى أن التكلفة الاستثمارية لتنفيذ خط نقل الغاز لمحطة السويس حوالى 50 مليون جنيه".

كان المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أكد أنه سيتم ربط 4 آلاف ميجا وات من محطة بنى سويف بالشبكة القومية للكهرباء خلال شهر ديسمبر المقبل، موضحا أن هناك عقد صيانة طويل الأمد مع سيمنز، لافتا إلى أن المحطات الثلاثة التى تقيمها سيمنز سترفع من كفاءة الشبكة القومية للكهرباء فى مصر.

- وزير البترول يصدر قرارا بتكليف عبد المنعم بغدادى برئاسة شركة أنابيب البترول

- البترول توفر 155 مركزا لإصلاح أعطال الغاز بالمنازل بـ22 محافظة فى رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة