وزير الثقافة فى احتفالية "العائلة المقدسة": مصر صانعة الحضارة والثقافة

الخميس، 02 يونيو 2016 11:38 ص
وزير الثقافة فى احتفالية "العائلة المقدسة": مصر صانعة الحضارة والثقافة وزير الثقافة خلال الاحتفالية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، مساء أمس الأربعاء، احتفالية الكنيسة برحلة "العائلة المقدسة"، بكنيسة المغارة "أبى سرجة" بمصر القديمة.

حضر الاحتفالية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، كما حضر اللواء أركان حرب محمد الكشكى، واللواء أركان حرب شريف بشارة، واللواء أركان حرب السيد أبو الفضل، نائبون عن وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى، وعدد كبير من رجال السياسة والفن.

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، "نحن فى لحظة عظيمة، وفى موقع بالغ الأهمية ليس فى تاريخ مصر وحدها بل فى تاريخ الإنسانية كلها، فنحن فى كنيسة المغارة حيث أقامت العائلة المقدسة أثناء رحلتها فى مصر".

وأضاف الوزير، أن هذه البقعة من مصر تمثل الحضارة المصرية بمراحلها المختلفة فرعونية، قبطية، عربية إسلامية، ومعاصرة، وأكد على أن مصر قادرة على أن تشكل الجميع ولا يشكلها أحد، فمصر أثرت فى الرومان والانجليز والفرنسين، فمصر صانعة الحضارة والثقافة.

وقال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أن مصر لم تكن غريبة على أنبياء الله ففيها عاش يوسف، وعلى جبال سيناء كلم موسى ربه، ومكث بها عيسى عليه السلام وأمه مريم 4 سنوات، وأضاف أن كنيسة المغارة، لها قيمة أثرية كبيرة فهى من أقدم الكنائس فى مصر.



موضوعات متعلقة..


- "الآثار" تشكل لجنة لوضع تصور لإنارة منطقة مارينا تمهيدا لافتتاحها بعد العيد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة