خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لأول مرة فى مصر.. تصنيع أدوية الأورام وتوفير عقاقير متطورة لعلاج السرطان

الخميس، 02 يونيو 2016 01:57 م
لأول مرة فى مصر.. تصنيع أدوية الأورام وتوفير عقاقير متطورة لعلاج السرطان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة، أن الفترة المقبلة ستشهد تصنيع أدوية الأورام السرطانية، لأول مرة، فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال "سلمان"، إن إدارة الصيدلة، وفقاً لتعليمات وزير الصحة، قدمت حوافز كبيرة للمصنعين لتشجيعهم على تصنيع أدوية الأورام محلياً، وتوفيرها فى الأسواق للمرضى بأسعار مناسبة، بدلاً من الاعتماد على الاستيراد فى ظل أزمة العملة.

من جانبة قال الدكتور حسن شفيق، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن، إنه سيتم إنشاء أول مصنع بمصر لإنتاج أدوية الأورام، مشيراً إلى أنه سيتم توفير منتجات علاج الأورام السرطانية خلال شهور بسيطة، مؤكداً أن مصر بها 170 مصنعا و830 شركة تعمل فى مجال إنتاج الأدوية التقليدية

وأضاف "شفيق"، أنه سيتم نقل تكنولوجيا تصنيع أدوية الأورام بنفس التكنولوجيا العالمية التى يتم إنتاج الأدوية بها فى الخارج، مؤكداً أن الأدوية التى سيتم إنتاجها أغلبها مسجل فى مصر، لافتا إلى أن المصنع الجديد سينتج 14 مستحضرا دوائيا متعلقا بالأورام السرطانية.

وأشار "شفيق" إلى أنه سيتم تصنيع الأجيال الجديدة لعلاج الأورام السرطانية والتى تؤخذ عن طريق الفم بالأقراص وبأسعار مناسبة، لافتا إلى أنه سيتم توفير هذه الأدوية فى السوق المصرية مع بداية العام المقبل.

وأوضح "شفيق" أنه سيتم توفير أدوية الأورام الجديدة فى التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، مشيرا إلى أن مصر تنفق 2 مليار جنيه على علاج الأورام السرطانية سنويا، لافتا إلى أن توفير الأدوية سيوفر أكثر من 40 % من الميزانية المستخدمة الحالية لعلاج الأورام، وتوفير الأدوية المتطورة لعلاج الأورام بأسعار معقولة فى السوق.

وقال الدكتور حمدى عبد العظيم، أستاذ الأورام بكلية طب القاهرة، أن هناك تحديات تواجه المريض المصاب بالسرطان، أولها ارتفاع أسعار الأدوية فى ظل عدم توافرها فى السوق، لافتا إلى أن توفير هذه الأدوية يقلل الضغوط المالية التى تواجه نظام الرعاية الصحية فى مصر.

موضوعات متعلقه..


- هيئة الأدوية الأوروبية توافق على"أبكلوزا" أول علاجات الجيل الثالث للأنواع الجينية الأربعة من فيروس سى.. وحيد دوس: أقراص فموية لمدة 3 شهور بنسبة شفاء 100%.. توفير الهارفونى المحلى بالمراكز خلال 3 شهور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة