خالد صلاح

سقوط طبيب يتاجر فى العملات الأجنبية عبر الإنترنت وبحوزته 13 ألف دولار

الخميس، 02 يونيو 2016 12:43 م
سقوط طبيب يتاجر فى العملات الأجنبية عبر الإنترنت وبحوزته 13 ألف دولار اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة
كتب محمود عبد الراضى
إضافة تعليق
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بحوزته 13 ألف دولار، ومتهم بالاتجار فى العملات النقدية الأجنبية.

وردت معلومات للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، مفادها انتشار عملة إلكترونية فى الأونة الأخيرة يتم التداول بها عبر شبكة الإنترنت تسمى "البيتكوين"، وهى عبارة عن عملة مشفرة يتم استبدالها بالعملات الرسمية كالدولار واليورو، ويتم التعامل بها عبر شبكة الإنترنت من خلال محفظة مالية يمتلكها المتعامل بهذه العملة، ويكون له السيطرة الكاملة عليها عن طريق اسم مستخدم، ورقم سرى خاص، وبذلك يضمن عدم قدرة الآخرين على التعامل بها أو التحويل منها إلا عن طريق هذا الرقم، وبالتالى هو الوحيد القادر على التعامل مع هذه المحفظة من خلال التحويل منها، كما أنه هو من يسمح للآخرين بالتحويل إليها، ويتم تحويل عملة "بيتكوين" من وإلى تلك المحافظ بالتنسيق بين مالكها والمتعاملين معه باستخدام الهاتف، حيث يقوم صاحب المحفظة بوضع رقم هاتفه الخاص على حساب خاص به على المواقع التى يتم من خلالها التعامل بعملة "بيتكوين"، ويتم تسليم العملات الرسمية كالدولار واليورو عن طريق اليد وليس إلكترونيا عبر تلك المحافظ عقب الاتفاق على الصفقة عن طريق الهاتف.

وتبين وجود حساب باسم ( btc2okpay ) بموقع تداول العملات الإلكترونية "لوكال بيت كوينز" عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، والذى يتيح للمترددين عليه التعامل بعملة (بيتكوين)، فضلا عن الإعلان عن قدرته على تحويل العملات المختلفه من خلال أحد المواقع، وتبين قيام مستخدم ذلك الحساب بنشر رقم هاتف محمول للتواصل معه من قبل الراغبين فى بيع أو شراء تلك العملات الإلكترونية.

وتوصلت التحريات إلى أنهما خاصين بشخص يدعى "أحمد. أ" 30 سنة طبيب أسنان مقيم بدائرة قسم شرطة ثان القاهرة الجديدة، وباستكمال الفحص الفنى تبين اتجار المتهم فى العملات النقدية الأجنبية وتحويلها باستخدام عملة "بيتكوين" مقابل الدولار.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم الاتصال بالمتهم والاتفاق معه على شراء عدد من عملات "البيتكوين" مقابل مبلغ مالى وقده (13900 دولار) بما يعادل (570) دولار للبيتكوين الواحد، وهو سعر متغير يوميا، ومن خلال أحد الأكمنة المعدة له بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة، تم ضبطه حال شرائه بعض عملات البيتكوين، وبحوزته المضبوطات ( 13900 ) دولار وصور لتحويلات وإيداعات بمبالغ مختلفة وجـــهاز كمبيوتر لوحى "تابليت".

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، وممارسته ذلك النشاط مستخدماً جهاز الكمبيوتر اللوحى المضبوط بحوزته، والمبلغ المالى المضبوط بحوزته لشراء عملة البيتكوين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة.


موضوعات متعلقة..


ـ سقوط مدرس حاسب إلى بمطروح اخترق 1500صفحة بـ"فيس بوك" لابتزاز الفتيات بصورهن


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي مراد

فين الجريمة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهو الخفى

ده حتى الاطباء بيكسبوا جامد وخصوصا الاسنان اكيد ده طبيب فاشل فى شغلته .

..

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

لا ياجماعة عيب كده

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed samii

دكتور محترم مش عمل حاجا غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اكيد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

طيب والخيار والقتة ......... جايين فى التقرير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد تيتو

والنبى اللى عارف الجريمة هى ايه... يقولنا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن فى دولة الهطل

ايوه فين الجريمه بقي ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

الحكومه المصريه غريبه

عدد الردود 0

بواسطة:

برطوشه

صادروا المبلغ واخلوا سبيله . . الراجل ده مش نصاب ! !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة