يورو 2016.. 5 منتخبات أوروبية تتلخص قصتها فى نجم واحد

الأحد، 19 يونيو 2016 09:40 ص
يورو 2016.. 5 منتخبات أوروبية تتلخص قصتها فى نجم واحد كريستيانو رونالدو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض بطولة الأمم الأوروبية المقامة حالياً فى فرنسا عدد من المنتخبات قوامها الأساسى يتركز فى أحد اللاعبين البارزين داخل القارة ويعد نجمها الأوحد، يمثلون كل شىء بالنسبة لجماهير بلادهم اللذين يعقدون عليهم أمالاً كبيرة مع باقى زملائه أملاً فى الوصول إلى الحلم الأوروبى.

"اليوم السابع" يرصد 5 منتخبات قصتها تتلخص فى نجم واحد ببطولة الأمم الأوروبية..



صورة-1-..-كريستيانو-رونالدو


البرتغال


يقوده كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسبانى وأفضل لاعبيه، وبعدما كان برازيل أوروبا يملك عدة نجوم فى أن واحد أمثال ديكو وفيجو وروى كوستا، أصبح نجومية المنتخب الأوروبى تتركز فى الدون الذى يعد واحد من أعظم لاعبى العالم فى الجيل الحالى صاحب 127 مباراة و58 هدفاً على الصعيد الدولى، لكن لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن فى اليورو.


صورة-2-..-زلاتان-إبراهيموفيتش


السويد


علامته المميزة وقائده زلاتان إبراهيموفيتش الهداف التاريخى لباريس سان جيرمان وأعظم لاعبى أحفاد الفايكنج على مر التاريخ وبالرغم من كبر سنه ووصوله إلى سن الـ 34 عاماً إلا أنه يعد أحد أفضل المهاجمين فتكاً بالشباك حيث احرز الموسم المنتهى 50 هدفاً بقميص البياسجى، خاض 115 مباراة مع منتخب بلاده وسجل 62 هدفاً.


صورة-3-..-هامسيك



سلوفاكيا


إذا أردت أن تتعرف على النجم الأبرز داخل صفوف سلوفاكيا فكان عليك أن تشاهد وتتابع خط وسط فريق نابولى الإيطالى الموسم المنصرم والذى يقوده مارك هامسيك حيث بلغ رصيده 6 أهداف و11 تمريره حاسمة مع النادى فى الكالتشيو، ربما يكون مارتن سكرتل واحد من أبرز اللاعبين أيضاً لخبراته الدفاعية الكبيرة لكن يبقى هامسيك فى الصورة، لعب بقميص منتخب بلاده 89 مباراة دولية وأحرز 19 هدفاً.


صورة-4-..-ديفيد-ألابا



النمسا


عندما نتحدث عن منتخب النمسا فلابد من ذكر اسم ديفيد ألابا نجم بايرن ميونخ الألمانى وأبرز لاعبيه، واحد من اللاعبين الأكثر موهبة فى العالم يجيد اللعب فى أكثر من مركز الدفاع أولا وخط الوسط ثانياً ويخوض ريال مدريد صراعاً كبيراً على ضمه فى الصيف بالرغم من التحذيرات الشديدة التى وجهها مسئولى بايرن ميونخ إلى الملكى، خاض 42 مباراة مع بلاده وسجل 11 هدفاً.


صورة-5-..-جاريث-بيل


ويلز


نجمه الأوحد جاريث بيل القاطرة البشرية ونجم ريال مدريد الأسبانى يملك مواصفات استثنائية داخل الملعب قوة بدنية ومهارة التسديد على المرمى واحتراف الركلات الثابتة توج مع الملكى بدورى أبطال أوروبا، بدأ مشواره مع ويلز فى البطولة بفوز على سلوفاكيا وخسارة امام إنجلترا، مثل منتخب بلاده فى 57 لقاء وأحرز 21 هدفاً.







اخبار متعلقة


يورو 2016.. مواعيد مباريات اليوم التاسع من البطولة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة