ملفات ساخنة على مائدة وزير الرياضة واللجنة الأولمبية.. العملات الصعبة والمنشطات ومكافآت الحاصلين على الميداليات على رأس المناقشات.. محاولات لاحتواء صدام هشام حطب ووليد عطا

الأحد، 19 يونيو 2016 11:16 ص
ملفات ساخنة على مائدة وزير الرياضة واللجنة الأولمبية.. العملات الصعبة والمنشطات ومكافآت الحاصلين على الميداليات على رأس المناقشات.. محاولات لاحتواء صدام هشام حطب ووليد عطا خالد عبد العزيز وهشام حطب
كتب رامى ناجى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية اليوم الأحد بمقر وزارة الشباب والرياضة لمناقشة ومتابعة ملفات عديدة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو البرازيلية والمقرر أقامتها فى شهر أغسطس المقبل.
لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (2)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (3)

وتنتظر وزير الرياضة ملفات عديدة فى جلسته مع اللجنة الأولمبية والاتحادات، أبرزها توفير العملات الأجنبية، حيث تقدم عدد من الاتحادات بشكاوى متعددة بسبب عدم توفير الدولار واليورو فى البنوك التى تتعامل معها ما تسبب فى ظهور أزمات لهذه الاتحادات وصلت إلى تهديدها لعدم المشاركة فى بطولات دولية هامة فى مشوار التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد مثل ما حدث مع اتحاد السباحة قبل المشاركة فى بطول البرتغال الدولية.

ومن الملفات الهامة المنتظر مناقشتها، ملف المنشطات الذى يمنح له وزير الرياضة أهمية خاصة قبل انطلاق الأولمبياد الصيفية، خاصة بعد إيقاف لاعبين من المؤهلين للأولمبياد بسبب المنشطات، حيث يطالب عبد العزيز بعقد جلسات توعية للاعبين المؤهلين مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قبل السفر إلى البرازيل.

وتقوم اللجنة الأولمبية بإطلاع وزير الرياضة على الموقف البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد، وإجراءات السفر لريو دى جانيرو، حيث ستغادر البعثة فى 5 أفواج، كما تتقدم اللجنة الأولمبية بطلبات لعدد من الاتحادات خارج الميزانية المحددة للبعثة المصرية وأبرزها طلبات لسلاح الخرطوش وإيجار مراكب الشراعية.

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (5)

وتناقش اللجنة الأولمبية مع وزير الرياضة تحديد المكافأة المالية للفائزين بميداليات أولمبية فى دورة الألعاب الصيفية القادمة، حيث سيتم المناقشة على إبقاء المكافأة الحالية، كما هى والمقدرة بمليون جنيه للميدالية الذهبية و750 ألف جنية للفضية و500 ألف جنيه للبرونزية، أو إمكانية زيادة المكافأة لتحفيز اللاعبين قبل انطلاق الأولمبياد.

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (4)

وينتظر أن يقوم وزير الرياضة بمحاولات لاحتواء أزمة اللجنة الأولمبية واتحاد ألعاب القوى برئاسة وليد عطا بعد حرب البيانات الأخيرة بين الطرفين خلال الأيام الماضية، حيث يسعى عبد العزيز لعقد جلسة صلح بينهما قبل انطلاق الأولمبياد.

ويقوم خالد عبد العزيز بالإطلاع على آخر استعدادات الاتحادات الرياضية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو 2016 والوقوف على آخر استعدادات اللاعبين واللاعبات المشاركين بالدورة وتذليل أى معوقات تواجه الاتحادات، خاصة بعد وصول عدد اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية حتى الآن 124 لاعب ولاعبة يمثلون عدد 20 اتحادا رياضيا، وتعد البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد من أكبر البعثات المصرية التى شاركت فى الأولمبياد على مر التاريخ.



لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (1)



لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (6)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (7)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (8)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (9)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (10)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (11)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (12)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (13)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (14)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (15)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (16)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (17)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (18)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (19)

لقاء وزير الرياضه باللجنه الاوليمبيه (20)



أخبار متعلقة


وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة الأولمبية لمناقشة الاستعدادات لـ"ريو"


اللجنة الأوليمبية تصدر بيانا رسميا ضد رئيس ألعاب القوى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة