أكرم القصاص - علا الشافعي

تواصل العمل فى تجهيز المستشفى الجامعى بكفر الشيخ لافتتاحها فى أغسطس

الأحد، 19 يونيو 2016 12:30 م
تواصل العمل فى تجهيز المستشفى الجامعى بكفر الشيخ لافتتاحها فى أغسطس المستشفى الجامعى بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد جامعة كفر الشيخ لافتتاح المستشفى الجامعى فى أغسطس القادم لاستقبال المرضى من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة.

وقال الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، خلال تصريحات صحفيه له اليوم الأحد إنه فى إطار استعدادات الجامعة لافتتاح المستشفى الجامعى بكفر الشيخ، وفى إطار السعى لتزويد المستشفى بكل ما هو جديد وحديث من الأجهزة والمعدات التى من شأنها أن تقدم الخدمة العلاجية المتميزة لكافة المرضى فى جراحات القلب والأوعية الدموية، للوصول بها الى أعلى كفاءة، تم وصول أحدث أجهزة قسطرة القلب العالمية ماركة فيليبس Allura Xper FD20.

ويعتبر قسم قسطرة القلب والشرايين على جانب كبير من الأهمية من الناحية التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب وسائر الأوعية الدموية الأخرى، مثل معالجة الجلطات القلبية وإجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية، وكذلك الأوعية الدموية والشرايين، إضافة إلى المرضى الذين يعانون من انسدادات فى الشرايين أو قصور فى الدورة الدموية، وكذلك المصابين بآلام الصدر غير الواضحة الأسباب، وممن سبق لهم عمل قسطرة وتركيب الدعامات والتأكد من استمرارية عملها.

وأضاف القمرى: يتميز الجهاز الجديد بأنه يحتوى على شاشة كبيرة، وجهاز للتحكم عن بعد، وجهاز للتحكم بواسطة الأقدام، ما يوفر للطبيب الراحة والدقة، فى التعامل مع الحالة من داخل غرفة القسطرة. بالإضافة إلى أنه يتضمن العديد من البرامج الخاصة، لتوفير صورة عالية الوضوح. كما يمكن لذراع الجهاز الدوران بنسبة 360 درجة أفقيا وعموديا، لمساعدة الطبيب فى الوصول إلى صورة شاملة بجسم المريض، ومن زوايا مختلفة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة العمليات بوحدة القسطرة طبقا لمواصفات ومعايير عالمية، فقد تم تجهيزها بتصميم يتمتع بالتحويل بين غرفة عمليات القسطرة إلى الغرفة المهجنة أو ما يعرف بــ Hybrid Cardiac Catheterization room، بحيث يعمل الطبيب بشكل مريح جداً وفاعلية عالية.
وأضاف أنه تم توفير كادر طبى مؤهل وعلى درجة عالية من الكفاءة ومتخصص فى جراحات القلب والأوعية الدموية، لكى تكون المستشفى مركزاً علاجياً متقدماً، وخاصة فى مجال أمراض وجراحات القلب.


موضوعات متعلقة..


رئيس جامعة كفر الشيخ: أتابع نتائج الطلاب بالكليات لاعتمادها وإعلانها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة