أكرم القصاص - علا الشافعي

بوليفيا ترفض تبرعات بيل جيتس بالدجاج وتعتبرها مهينة

الأحد، 19 يونيو 2016 11:16 ص
بوليفيا ترفض تبرعات بيل جيتس بالدجاج وتعتبرها مهينة بيل جيتس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادة ما يتم استقباله جهود "بيل جيتس" الخيرية بالثناء والمدح والتقدير، ولكن المحاولة الأخيرة من قبل الملياردير الأمريكى للتبرع بـ100000 دجاجة إلى البلدان الفقيرة أثارت غضب البعض بشكل كبير، حيث رفضت الحكومة اليسارية فى بوليفيا، تبرع أغنى رجل فى العالم واصفين هديته بأنها مهينة.

وقال César Cocarico وزير بوليفيا من الأراضى والتنمية الريفية وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز: إن الملياردير الأمريكى لا يعرف حقيقة بوليفيا أو كيفية التعامل معها ومع شعبها، وأضاف أن على بيل جيتس التوقف عن الحديث عن بوليفيا بشكل مهين والاعتذار لها.

وكان بيل جيتس أعلن عن مبادرة "الدجاج" فى وقت سابق من هذا الشهر وأطلق عليها اسم "Coop Dreams"، فى إطار شراكة مع Heifer International، وهى مؤسسة خيرية تهدف إلى القضاء على الفقر عن طريق التخلى عن المواشى والتدريب الزراعى، وأعلن عن التبرع بـ100000 دجاجة ليتم توزيعها بين البلدان ذات المستويات العالية من الفقر، وأغلب هذه الدول فى أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وقال بيل جيتس فى المدونة الخاصة به على الإنترنت إن من الواضح جدا بالنسبة لى أن أى شخص يعيش فى فقر مدقع سيكون أفضل حالا إذا كان لديه دجاج كنوع من مصدر الدخل، وأضاف أنه إذا كان بين هؤلاء الأشخاص الفقراء سيود أن يربى الدجاج، لأن ذلك ويمكن أن يساعد فى إطعام الأطفال والأسر الفقيرة.



موضوعات متعلقة


بيل جيتس: الحل الأمثل للتخلص من البعوض الناقل لزيكا تعديل جيناته الوراثية

مفيش عبقرى مابيغلطش.. أسوأ قرارات لـ"بيل جيتس" خلال رئاسته لمايكروسوفت








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة