أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يحتفل بعيد الأب.. ديفيد بيكهام: الطفل يحتاج للدعم والحب وحصلت على الاثنين من أبى..رونى: لا استمتع بشىء أكثر من قضاء الوقت مع أطفالى.. وراغب علامة أول الفنانين العرب: اشتاق لأبى اليوم وإلى الأبد

الأحد، 19 يونيو 2016 04:32 م
العالم يحتفل بعيد الأب.. ديفيد بيكهام: الطفل يحتاج للدعم والحب وحصلت على الاثنين من أبى..رونى: لا استمتع بشىء أكثر من قضاء الوقت مع أطفالى.. وراغب علامة أول الفنانين العرب: اشتاق لأبى اليوم وإلى الأبد عيد الاب
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل العالم خلال الساعات الماضية بيوم الأب العالمي، وتحولت مواقع التواصل الاجتماعى خصوصا الغربية إلى مساحة لإبداء العرفان للآباء من جانب، وللتعبير عن مشاعر الأبوة من جانب آخر، وبالطبع كان للنجوم حضورا كبيرا فى ذلك الاحتفال.

النجوم و الرياضيين يحتفلون بعيد الأب


احتفل عدد من الرياضيين والفنانين على حساباتهم الرسمية و الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى بعيد الأب.

ونشر واين رونى لاعب وسط مانشستر يونايتد و المنتخب الإنجليزى صورة برفقه أولاده على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام".

أما ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد السابق نشر صورة قديمه له فى أثناء الطفولة يحمله والده على حسابه على الإنستجرام ، وعلق عليها قائلا " عيد أب سعيد و الدى الدعم و الحب هذا ما يحتاجه الطفل و يستحقه ، وأنا محظوظ أنى نلت الاثنين ، مضيفا لكل الاباء حول العالم عيد أب سعيد".

وهنأت النجمة و مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام زوجها ديفيد بيكهام بمناسبة عيد الأب، ونشرت صورة له على حسابها على إنستجرام ، قائلة "أفضل أب فى العالم".

راغب علامة أول المشاركين العرب


ودخل الفنان راغب علامة لقائمة المحتفلين، ويعتبر أول المشاركين من المشاهير العرب بعدما نشر صورة لوالده الراحل على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، قائلا "أشتاق إليك اليوم وغدا ودائما.. عيد أب سعيد يا بطلى و يا ملاكى الحارس".

وتوفى والد الفنان راغب علامة شهر مارس الماضى عقب صراع كبير مع المرض، وتحدث "علامة" أكثر من مرة عبر تويتر عن مدى حبه لوالده "الحمد لله الذى أبكانا على قبورهم ولم يبكيهم على قبرى رحلت قبله إلى جنة الخلد ولحق بها بفرح بعد شهر بالتمام اشتاق اليها".

هاشتاج fathersday يتصدر التريند العالمي


وتصدر هاشتاج" fathersday" قائمة الأكثر تداولا واحتل المرتبة الأولى فى التريند العالمى ، وانهالت التعليقات المهنئة من جميع أنحاء العالم عبر الوسم احتفاء بمجهودات الأب و جهوده المبذولة لتوفير حياة سعيدة لأسرته ووصل عدد التغريدات على الوسم إلى أكثر من 191 ألف تدوينه.

واحتفل عدد من المدونين بعيد الأب على هاشتاجان " عيد الأب " و " يوم الأب " ، وقال أحد المغردين " فى تخصيص يوم عالمى سمى عيد الاب يوقظ فينا كبشر التأمل فى تعب الاب فى تأمين الحياة الصالحه لأسرته رحم الله أبائنا" وتابع آخر "لأنك كنت وما زلت كل شيء فى حياتى أن شاء الله تكون نفسك بالسما يا أحلى ملاك".

وأردف مدون آخر على وسم "عيد الأب" أبى هو الرجل الذى نصحنى دون أن يعاقبني، ووثق بى دون أن يراقبني، فأحفظه يا رب بحفظك التام".

واجمع المدونون أن الأب هو ملجأ الأمن و الطمأنينة قائلين " الحب الوحيد الذى لا يمسسه الندم هو حب الأبو الحضن الوحيد و الملجأ الأمن الذى كلما تُهت تعود إليه".

وسخر عدد من المدونين المصريين نظرا لعدم تذكرهم وأغفلهم بوجود عيد أب و عدم الاحتفال به قائلين " هو فى عيد أب أصلا " .

قصة عيد الأب و أول من جاءته الفكرة


أول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909 وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب فى 19 يونيو عام 1910.

يوم-الأب-العالمي-(1)

يوم-الأب-العالمي-(2)

يوم-الأب-العالمي-(3)

يوم-الأب-العالمي-(4)

يوم-الأب-العالمي-(5)

يوم-الأب-العالمي-(6)

يوم-الأب-العالمي-(7)

يوم-الأب-العالمي-(8)


موضوعات متعلقة..


- فى عيد الأب.. تعرف على أعظم من لعبوا دور الأب فى السينما المصرية؟

- "فيس بوك" يذكر المستخدمين حول العالم باحتفال "عيد الأب"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة