أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنمية السياحية": 100 شركة تتنافس على 73 قطعة أرض طرحتها الهيئة

الأحد، 19 يونيو 2016 11:15 ص
"التنمية السياحية": 100 شركة تتنافس على 73 قطعة أرض طرحتها الهيئة سراج الدين سعد الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، عن تقدم 100 "شركة" تعمل فى مجال الاستثمار السياحى بعروضها الفنية من إجمالى 184 شركة سحبت كراسات الشروط للأراضى التى طرحتها الهيئة، وعددها 73 قطعة أرض، بعدد من المناطق السياحية لإقامة مشروعات محددة بمواقع التنمية السياحية، وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية.

وقال "سعد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة تلقت 70 عرضاً فنياً من الشركات للاستثمار بمنطقة "رأس سدر"، حيث تم سحب 77 كراسة شروط على "12" موقعا بمساحات تتراوح ما بين 30 ألف متر إلى 482 ألف متر بمنطقة رأس سدر "شمال عيون موسى- جنوب عيون موسى- النخيلة - رأس ملعب".

وأضاف رئيس الهيئة، أن هناك إقبالاً من المستثمرين على إقامة مشروعات بالساحل الشمالى، معلناً عن تقدم 12 شركة بعروضها الفنية قبل غلق باب تلقى العروض الخميس الماضى من إجمالى 67 شركة قامت بسحب كراسات الشروط على "11" موقعا بمساحات تتراوح ما بين 500 ألف متر إلى 2,8 مليون متر بمنطقة الساحل الشمالى "منطقة باجوش- رأس الحكمة".

وأشار "سعد" إلى ضعف الإقبال على الاستثمار بمنطقة البحر الأحمر، وتلقت الهيئة 7 عروض فنية فقط من إجمالى 31 شركة قامت بسحب كراسات الشروط على "10" مواقع بمساحات تتراوح ما بين 540 ألف متر إلى 8,16 مليون متر بمنطقة البحر الأحمر، "جمشة – جنوب مجاويش- أبو المخادع – مرسى وزر- مرسى شجراء – رأس درى- شرم الفقيرى- حنكوراب".

وكشف "سعد" عن تقدم مستثمر "كويتى" الجنسية بالعرض الفنى للحصول على قطعة أرض بالبحر الأحمر تبلغ مساحتها 480 ألف متر لإقامة مشروع سياحى بمركز "مرسى وزر".

وأكد الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية أن الهيئة تلقت عرضين فقط من إجمالى 3 شركات سحبت الكراسات على موقعين بمركز "نبق" بمساحة 220 ألف متر، طبقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2013 وتعديلاته.


موضوعات متعلقة


"التنمية السياحية": 60 مستثمرا تقدموا بعروض فينة للمشروعات المطروحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة