"رمضان شهر القرآن" ندوة بقصر ثقافة مطوبس فى كفر الشيخ

الأحد، 19 يونيو 2016 02:28 م
"رمضان شهر القرآن" ندوة بقصر ثقافة مطوبس فى كفر الشيخ جاب من ندوة "رمضان شهر القرآن" بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قصر ثقافة مطوبس، اليوم الأحد، ندوة دينية بعنوان "رمضان شهر القرآن" بقاعة الاجتماعات بمجلس المدينة، تحت رعاية المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، حاضر فيها محمود السيسى من أئمة الأوقاف، تحت إشراف أسرة العلاقات العامة، وحضرها عدد كبير من موظفى الوحدة المحلية والأهالى.

قال محمود السيسى من أئمة الأوقاف، إن شهر رمضان المبارك هو ربيع القرآن، فعن أبى جعفر عليه السلام قال: "لكل شىء ربيع وربيع القرآن شهر رمضان"، ومن اللازم على الإنسان فى هذا الشهر أن يجدد عهده بالقرآن العظيم، قراءة وفهما وتدبرا، وعملا ونشرا بين الناس ودعوة إليه.

وأضاف ينبغى الاهتمام بعقد ندوات، ومؤتمرات وحلقات حول القرآن الكريم، ومن أهم مصاديق الاهتمام بالقرآن هو السعى لنشره ثقافة وفكراً ومنهجاً بين الناس، المسلمين وغيرهم، فإن القرآن نزل لهداية المسلمين وغيرهم بنص القرآن نفسه حيث قال سبحانه: "إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم"، وقال تعالى:"شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس".

وقال من اللازم أن يتخذ الإنسان من شهر رمضان المبارك فرصة للرجوع إلى القرآن الكريم وقوانينه المنسية، كما يلزم أن يراجع الإنسان نفسه ليصفى باطنه من الرذائل، ويستغفر ربه حتى يخف ظهره من الأآثام.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. احتفالية قصر ثقافة مطوبس كفر الشيخ على ضفاف نهر النيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة