وزير السياحة: البابا تواضروس أعلن دعمه لمسار رحلة العائلة المقدسة.. السيد المسيح أول سائح زار مصر.. محمد يحيى راشد: تشكيل لجنة لتطوير مزارات رحلة العائلة المقدسة وإطلاق البرامج نهاية العام الجارى

السبت، 18 يونيو 2016 11:43 م
وزير السياحة: البابا تواضروس أعلن دعمه لمسار رحلة العائلة المقدسة.. السيد المسيح أول سائح زار مصر.. محمد يحيى راشد: تشكيل لجنة لتطوير مزارات رحلة العائلة المقدسة وإطلاق البرامج نهاية العام الجارى جانب من لقاء البابا ووزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد يحيى راشد، وزير السياحة، عن دعم قداسة البابا تواضروس لمنتج مسار رحلة العائلة المقدسة، معلنًا عن بدء استعداد وزارة السياحة للترويج لمنتج رحلة العائلة المقدسة بنهاية العام الجارى، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفى عقد مساء السبت بأحد فنادق القاهرة.

وأضاف أن قداسة البابا تواضروس استقبل وفدًا من متحف سلفادور دالى، وقام بإهداء تمثال مصغر من البرونز للفنان العالمى سلفادور دالى يجسد القديس مار جرجس وهو يقتل التنين علامة الشر، معلنًا عن تسليم مصر التمثال بالحجم الكبير الذى يزن ما يزيد على ألف كجم، ليتفضل البابا باختيار المكان الذى يوضع فيه التمثال.

وتابع الوزير نقلاً عن البابا تواضروس أن السيد المسيح أول سائح زار مصر، والعائلة المقدسة أقامت حوالى ثلاثة سنوات ونصف بمصر، موضحًا أن الوزارة تستعد من خلال تشكيل لجنة تضم عددًا من الخبراء والمسئولين المعنيين بملف العائلة المقدسة لإعادة النظر فى تطوير البنية الأساسية الخاصة بالمزارات التى تقع فى نطاق مزار رحلة العائلة المقدسة، مشيرًا إلى أن عملية التطوير سوف تبدأ من يوليو المقبل وتستمر ثلاثة أشهر، لبدء عمل برامج لتسويقها ووضعها على خريطة البرامج خريطة السياحة العالمية.

وأكد أن تطوير مسار العائلة المقدسة سوف يساعد على تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، لافتًا إلى أن إسبانيا تستقبل 10 مليون سائح بغرض السياحة الدينية.

ومن جانبه قال الدوق خافير دون خوان مدير متحف سلفادور دالى، إن مصر جميلة وآمنة وزيارته لمصر تستمر خمس أيام سيزور خلالها المعالم الأثرية بينهما المتحف القبطى وأهرامات الجيزة والمتحف المصرى، داعيًا العالم لزيارة مصر، مؤكدًا أنها من أجمل المقاصد السياحية فى العالم، بالإضافة إلى أنها تتميز بالأمن والأمان فهى مدينة السلام، وزيارته لمصر لإرساء هذا المبدأ.

وعبر فرانسيسكو مساعد الدوق "خافير" عن سعادته بزيارة مصر مشيرًا إلى أنه لا يوجد عدالة فى التعامل مع مصر فى وسائل الإعلام الغربى، مؤكدًا أن مصر أرض السلام وهناك تعايش بين المصريين، لافتًا إلى أن التمثال الذى تم إهداؤه للبابا تواضروس، يهدف للترويج لخط سير العائلة المقدسة، وأن السياحة الدينية من العناصر الجاذبة لشريحة كبيرة من سائحى العالم، مشيرًا إلى أن إسبانيا حققت طفرة سياحية لاهتمامها بهذا المنتج.

كان وزير السياحة يحيى راشد، زار قداسة البابا تواضروس الثانى، فى المقر البابوى بوادى النطرون، اليوم السبت، برفقه كل من الدوق "خافير دون خوان" مدير متحف سلفادور دالى الذى يزور مصر حاليا، والدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، والدكتور عادل المصرى مدير عام علاقات السياحية والدولية بهيئة التنشيط، ونادر جرجس عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، ناهد صبحى مدير عام العلاقات الدولية بوزارة السياحة، ونيفين فايز عضو المكتب الفنى للعلاقات الدولية، يأتى ذلك فى اطار للترويج لرحلة العائلة المقدسة.


موضوعات متعلقة:


ننشر قرارات وتوصيات المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية دورة 2016










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة