خالد الصاوى: الإمام الجليل ابن حنبل وقع عليه عدم الإنصاف بجهالة

السبت، 18 يونيو 2016 12:22 م
خالد الصاوى: الإمام الجليل ابن حنبل وقع عليه عدم الإنصاف بجهالة خالد الصاوى
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الفنان خالد الصاوى المغزى من جملته فى الحلقة الثانية عشر من مسلسل "هى ودافنشى" عندما قال "ولا تحب القنك الشهادة على المذهب الحنبلى"، أثناء تهديده للضابط فى المعتقل وتأكيده له أنه إرهابى، مضيفا أن الجملة ليس لها قصد علمى أو دينى من ورائها منعا للقيل والقال.

وكتب "الصاوى" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "قطعا لأى شطحة وقيل وقال مش مقصود من الشهادة على المذهب الحنبلى إلا صيغة التشديد كما شاعت فى عوام الناس ولا قصد علمى/دينى من ورائها".

وأضاف، "وللعلم فإن الإمام الجليل ابن حنبل وقع عليه عدم الإنصاف بجهالة! وللعلماء والمتبحرين أن يرشدوا الكافة فى هذا الشأن أما فى الفن فما دمنا لم نتصد لإفتاء أو تفسير فإنما نحن نغزل من لغة مجتمعنا ولغواته وسكك تواصله وتفاعله ومساراته البينية لا أكثر".

وتابع، "كفنان نحاكى أن شئت أو نتفاعل ونتعاطى مع الجارى من يوميات الملايين طالما (والتأكيد واجب هنا) طالما لم ندس السم فى العسل بأن حاولنا مثلا تمرير فكرة باطلة أو خطرة أو مشبوهة عموما مثال كونها من صنع عدو لنا ونحن نردد كالببغاوات وهذا كثير والكل شاهد".

وأردف،" بالبلدى كده احنا بنشرب من كاسات خمرة فى التصوير ولكن بمزيج الكولا والعصير، نطلق الأعيرة من الطبنجات ولكنها فشنك! وبالتالى نستخدم "أوعية" اللغة والأفكار أحيانا ولكن نتجنب غالبا الغوص فيما يخرج عن السياق الدرامى لأن هدفنا الأصلى أن نبنى الحكاية الأصلية والتى لا تتعمق فى الفلسفة أو الفقه أو الايدولوجيا وإلا وجب نزع سمة الدراما عنها وختمها بعناوين وأدوات تلك الميادين الإنسانية التى هى قريبتنا ولكنها مش احنا".

واختتم كلامه، قائلا "أسف على الإطالة بس لمحت شخص بيحاول دك أسفين فى الحتة دى، فرأيت مصارحة حضراتكم من جمهور لصناع الأعمال الدرامية لنقاد وطلاب فن قبل أن يركب زارع الفتنة رأسه ونركب احنا غلط لم يحدث من أصل".

خالد الصاوى (1)

خالد الصاوى (2)


موضوعات متعلقة...


خالد الصاوى ويوسف الشريف يخرجان عن المألوف فى أسمائهم

خالد الصاوى يسخر من السحر والشعوذة فى مسلسل "هى ودافنشى"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

إطمن ماحدش بيشوفك أصلآ

.

عدد الردود 0

بواسطة:

هيما

كل الشكر للشيخ خالد الصاوى

نحن فى انتظار أدعية رمضان بصوت الشيخ خالد الصاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة