تفاقم أزمة انقطاع المياه بالغربية.. والأهالى: مختلطة بالصرف الصحى

السبت، 18 يونيو 2016 03:54 م
تفاقم أزمة انقطاع المياه بالغربية.. والأهالى: مختلطة بالصرف الصحى أزمة المياه - أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت أزمة انقطاع المياه بالغربية، وزادت ساعات الانقطاع منذ بداية شهر رمضان فى العديد من القرى والمدن، وسط تجاهل المسئولين على حد وصف الأهالى.

وأوضحت "أم منعم زاهر"، والمقيمة بالعقار رقم 17 شارع شفيق بحى ثان مدينة طنطا، أنها تعانى من انقطاع المياه المستمر منذ فترة طويلة، كما أن المياه لا تصعد فى شقتها رغم أنها فى الدور الثانى، وجميع الأهالى يعتمدون على المواتير، وظل الحال هكذا منذ بداية شهر رمضان، وبعد شكاوى عديدة، جاءت المياه فى أوقات معينة ولكن لونها اسود وغير صالحة للشرب.

وأضافت "منى فوزى"، من سكان قرية اخناواى التابعة لدائرة مركز طنطا، أن أزمة انقطاع المياه لها شهور دون أن يتحرك أحد من المسئولين، ولا تأتى إلى فى ساعات متأخرة من الليل، ومع ذلك غير صالحة للشرب ومختلطة بمياه الصرف الصحي، لأن مصرف القرية مسدود ومياه الصرف ردت فى المواسير واختلط بمياه الشرب وتنزل لونها اسود ورائحتها كريهة، مشيرة أن رئيس الوحدة المحلية على علم بالأزمة ويتجاهل.

من جانبه، أكد محمد عبد الشافى من حصة شبشير أن القرية تعتمد على بئر ارتوازى ومع دخول فصل الصيف اعتمد الفلاحون على مياه الآبار الارتوازية فى رى الأراضى الزراعية بعد جفاف الترع، وبالتالى قلت المياه فى جوف الأرض وأدت لتكرار انقطاع المياه، وضعفها.



وأضاف رضا الدسوقى أن مياه الشرب فى طنطا تعانى من أزمة حقيقة ما بين ضعفها وانقطاعها المستمر، ومابين تغير فى لونها وطعمها ورغم تعدد الشكاوى لم يتحرك أحد من المسئولين.


موضوعات متعلقة..


استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب بعدة قرى بمراكز البحيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة