تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع.. المتهمون: ليس لنا علاقة بالفيديوهات المنشورة بـ"يوتيوب".. لم نتعرض لاعتداءات بقسم الشرطة.. والتحريات: خططوا لتنفيذ حملة ممنهجة للتحريض على التظاهر عبر الإنترنت

السبت، 18 يونيو 2016 05:49 م
تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع.. المتهمون: ليس لنا علاقة بالفيديوهات المنشورة بـ"يوتيوب".. لم نتعرض لاعتداءات بقسم الشرطة.. والتحريات: خططوا لتنفيذ حملة ممنهجة للتحريض على التظاهر عبر الإنترنت فرقة أطفال الشوارع
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص التحقيقات التى تمت مع أعضاء فرقة أطفال الشوارع، خلال فترة حبسهم بتهمة نشر أخبار كاذبة عبر اليوتيوب، وبث فيديوهات مسيئة للدولة.

باشر التحقيق نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول، وتم التحقيق مع كل من محمد عادل أحمد 25 سنة طالب، ومحمد عبد المجيد جبر 24 عاما، طالب بالمعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية، ومحمد يحيى مشرف بشركة مقاولات، ومحمد دسوقى 21 عاما، طالب بجامعة عين شمس، بورود معلومات سرية موثقة أكدت اضطلاع بعض العناصر من المنتمين للحركات الإثارية المناهضة، والتى تسعى لزعزعة استقرار البلاد من خلال الإعداد لمخطط يهدف إلى إحداث فوضى بالبلاد وتحريض جموع المواطنين ضد الدولة ومؤسساتها، ودفعهم للمشاركة والتظاهرات والمسيرات ضد الدولة.

وكشفت نص التحقيقات، أن المتهمين قاموا بتنفيذ مخططهم الهدام من خلال عقد اجتماعات فيما بينهم اتفقوا خلالها على إعداد حملة ممنهجة عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى واليوتيوب، من خلال عرض مقاطع فيديو مصورة لهم تتضمن تحريف بعض الأغانى الوطنية وإحلالها بألفاظ نابية مسيئة للدولة.

وأسفرت التحقيقات أن فرقة أطفال الشوارع استهدفت حشد المواطنين للحراك الثورى بالبلاد والتجمهر، والتظاهر والاعتصام، احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، فى محاولة منهم لزعزعة الاستقرار والسلم والأمن العام.

وواجهت النيابة أحد المتهمين بكيفية القبض عليهم، وأجاب المتهم بأنه تم إلقاء القبض عليهم من المنزل، وتساءلت النيابة عن إذا كانوا تعرضوا للضرب داخل القسم، فأجاب بأنهم تم إلقاء القبض عليهم واصطحابهم إلى قسم السيدة زينب، وتم تحويلهم إلى قسم مصر الجديدة، وأكدوا أنهم لم يتعرضوا لأى ضرب خلال تواجدهم بالقسم.

وتساءلت النيابة عن انتمائهم لأى أحزاب سياسية، فكانت الإجابة عدم انتمائهم لأى جماعة، وأنكر أحد المتهمين ويدعى محمد جبر تعرفه على الفيديوهات المتداولة لهم عبر الإنترنت، وقال:"معرفش حد فى الفيديوهات دى".

ووجهت النيابة للمتهمين الاتهام بطريقة غير مباشرة عن طريق مقاطع الفيديو بالترويج لجرائم الإرهاب، بينما أجمع أعضاء الفرقة على جملة واحدة "معرفش".

وخلال تحقيقات النيابة مع محمد دسوقى، أكد أنهم تم إلقاء القبض عليهم بمنطقة القصر العينى خلال تواجدهم مع عدد من أصدقائهم، من خلال عدد من الضباط كانوا يرتدون زيا مدنيا.

وتابع المتهم خلال التحقيقات قائلا: "محمد جبر ومحمد يحيى ومحمد عادل صحابى من المسرح، ولا أنتمى لأى أحزاب سياسية".

وإلى باقى نص التحقيقات..

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (1)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (2)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (3)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (4)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (5)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (6)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (7)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (8)

تفاصيل التحقيقات مع فرقة أطفال الشوارع (9)




موضوعات متعلقة..



قضايا سجناء الرأى تعيد ملف ازدراء الأديان لدائرة الضوء.. نواب: الدستور كفل حرية القول والكتابة والتصوير.. برلمانى: اتهامهم بقلب النظام غير منطقى..لجنة حقوق الإنسان: نطرح تساؤلات خلال لقاء وزير الداخلية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة