الصحافة الإيرانية: متشددو إيران يحرضون برسائل SMS على احتجاجات ضد حكومة روحانى.. الخطوط الجوية الإيرانية تخرج من القائمة السوداء للاتحاد الأوروبى بعد 6 سنوات.. الجفاف يهدد إيران بعد قلة هطول الأمطار

السبت، 18 يونيو 2016 12:45 م
الصحافة الإيرانية: متشددو إيران يحرضون برسائل SMS على احتجاجات ضد حكومة روحانى.. الخطوط الجوية الإيرانية تخرج من القائمة السوداء للاتحاد الأوروبى بعد 6 سنوات.. الجفاف يهدد إيران بعد قلة هطول الأمطار الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: متشددو إيران يحرضون برسائل SMS على احتجاجات ضد حكومة روحانى


يسعى المتشددون فى إيران للتحريض ضد حكومة الرئيس المعتدل حسن روحانى، عبر غرف عمليات، وقالت صحيفة أرمان الإيرانية الإصلاحية إن البعض فى إيران لم يطيق نجاح حكومة الرئيس حسن روحانى، ولم يتحمل فشل مشروع إبقاءه ولاية واحدة فقط وإبعاده عن الترشح فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل.

الصحافة الإيرانية (1)

وكشفت الصحيفة عن أن المتشددون يدعون إلى القيام بتظاهرات وتجمعات ضد حكومة روحانى، ونقلت عن صالحى أميرى مساعد رئيس الجمهورية، الذى قال إن "البعض يسعى هذه الأيام بشكل جاد لدعوة الإيرانيين للقيام فى تظاهرات ضد حكومة روحانى".

وأشار مساعد روحانى إلى إرسال عددا كبيرا من الرسائل القصيرة SMS للتحريض على ذلك. وأشارت الصحيفة الإصلاحية إلى إحدى الرسائل التى أرسلت لتحريض المتقاعدين للقيام بتظاهرات أمام البرلمان للمطالبة بمطالب فئوية.

وكشفت الصحيفة على أن متن الرسائل المرسلة وباقى التحركات نابعة من غرفة عمليات، فى إشارة إلى غرف العمليات التى يقيم عليها المتشددون المعارضون لروحانى والتى تحدث عنها الإصلاحيون فى السابق.

وأشارت إلى تصريحات المتحدث باسم حكومة روحانى الذى قالت إن "هناك اجتماعات ضد الحكومة تقام فى أيام السبت بدوافع سياسية لتشويه الحكومة.. وغرف منظمة تخرج منها الشائعات، مثل القبض على شقيق روحانى ونشر رسائل مناهضة للحكومة.

وقالت الصحيفة الإصلاحية إن هناك غرف عمليات لتشويه روحانى ورجاله، مشيرة إلى أنها نفس الغرف كانت تجرى فيها جلسات للهجوم على حكومة الرئيس الإصلاحى الأسبق محمد خاتمى.

شرق: الخطوط الجوية الإيرانية تخرج من القائمة السوداء للاتحاد الأوروبى بعد 6 سنوات عقوبات


قالت صحيفة شرق الإصلاحية إنه بعد 6 سنوات من منع الاتحاد الأوروبى لخطوط الملاحة الجوية الإيرانية تحليقها إلى دول الاتحاد الأوروبى، تم إلغاء الحظر، وخرجت الطائرات الإيرانية من القائمة السوداء للطيران فى أوروبا.

الصحافة الإيرانية (2)

وقد أعلنت المفوضية الأوروبية حصول شركة الخطوط الجوية الإيرانية على تصريح لتحليق غالبية طائراتها مجددا فى الأجواء الأوروبية.

وقالت المفوضة الأوروبية المعنية بالنقل فيوليتا بولك فى بيان إن تقييما تقنيا أجرى فى مايو، بعيد زيارتى فى إبريل، مضيفة أنه بعد التقييم، يسرنى أن أعلن أننا قادرون على السماح لغالبية طائرات (إيران آر) بالتحليق فى أجواء الاتحاد الأوروبى.

وكانت "إيران إير" ممنوعة من التحليق بغير طائرات "إيرباص" فى الأجواء الأوروبية.

ونقلت الصحيفة عن مدير العلاقات العامة للخطوط الجوية الإيرانية الذى قال، أن هذا التضيق على الطائرات الإيرانية قبل أن يكون له أسبابا فنيا، كان يتبع العقوبات التى فرضت على إيران فى الماضى.

اطلاعات:الجفاف يهدد إيران بعد قلة هطول الأمطار


هدد الجفاف إيران بسبب قلة هطول الأمطار فى فصل الشتاء، وقال مساعد وزير الطاقة الإيرانى على رضا دائمى أن "البلاد لم تخرج بعد من أزمة نقص المياه بسبب فصول الجفاف، وفى نفس الوقت قال إن الأمطار تقترب من المستوى الطبيعى هذا العام.

الصحافة الإيرانية (3)

ودعا مساعد وزير الطاقة إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه حتى فى حالة ارتفاع معدل هطول الأمطار وذلك لضمان تجاوز هذه الأزمة.

وقال المسئول الإيرانى إن نهر زاينده رود وفارس وبوشهر وهرمزجان لاتزال مشكلة جفافها قائمة، وأن هطول الأمطار لم يكن كافى فى هذه المناطق. مضيفا أن مشكلة نقص المياه فى البلاد لن تحل بهطول أمطار غزيرة، رغم أن الظروف قد تحسنت لكن لا تزال هناك مشكلة فى نقصان المياه.

وقال دائمى حتى الآن تم تسجيل 227 مليمتر من الأمطار منذ بداية العام.

وفى السابق قال رجل دين إيرانى بارز، إن ارتداء النساء لملابس غير لائقة دينيا يسبب جفاف الأنهار فى البلاد، مشجعا أثناء خطبته أمس الجمعة فى أصفهان، شرطة الأخلاق للتصدى "للحجاب غير المناسب"، معتبرا أن عدم ارتداء ملابس محتشمة له أثر على البيئة.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: طلاب بالثانوية يطالبون بإلغاء «التنسيق» وإقالة «الهلالى»..و«معلومات الوزراء» يكشف حقيقة «الأرز الصينى المسرطن»..شيخ الأزهر: القول بتعدد الزوجات دون أسباب «عبث»









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة