أزمة تصريحات محافظ السويس تتصاعد فى بلد الغريب.. حزن بأهالى المحافظة بسبب ارتباط اسمها بالسخرية.. السوايسة لـ"المحافظ": حولت بلد النضال لكوميكس.. والمحافظ: "أدونى فرصة ولو عاوزينى أمشى همشى"

السبت، 18 يونيو 2016 10:51 م
أزمة تصريحات محافظ السويس تتصاعد فى بلد الغريب.. حزن بأهالى المحافظة بسبب ارتباط اسمها بالسخرية.. السوايسة لـ"المحافظ": حولت بلد النضال لكوميكس.. والمحافظ: "أدونى فرصة ولو عاوزينى أمشى همشى" محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت "اليوم السابع" ردود فعل أبناء محافظة السويس عقب انتشار التصريحات الخاصة بمحافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى والتى أثارت السخرية وتسببت فى أزمة داخل المحافظة، ومن بينها تعليقه على أزمة هجوم القرش على مواطن بالعين السخنة، ونصائحه فى كيفية التخلص من الفئران عن طريق قتل البرغوث أولا، ورد المحافظ على كل هذه الانتقادات بالمطالبة بإعطائه فرصة.

وقال طارق أبوعدس، رئيس نقابة العاملين بالمنشآت السياحية بالعين السخنة، إننا فعلا فى حالة حزن شديد بسبب ما وصلت إليه المحافظة خلال تولى اللواء أحمد الهياتمى المسئولية، فمنذ قدوم المحافظ إلى السويس وهو يدلى بتصريحات متتالية أثارت السخرية وربطت اسم السويس بالسخرية، وهذا أمر لا يقبله أهالى السويس، وعلى سبيل المثال تصريحات المحافظ الغريبة حول أن القرش يعض ولا يأكل البشر تسببت فى أزمة وارتباك بين العاملين بالسياحة لأنها تعطى إيحاء لأى أحد يريد أن يزور السخنة أن الأمر والوضع غير مفهوم بالسخنة.

وأضاف طارق أبوعدس، أن السويس حاليا تعانى أزمة حقيقية فى العديد من الأماكن، فتوجد أزمة نظافة وتعديات وإشغالات وانقطاع مياه، وللأسف المحافظ ترك كل ذلك وتفرغ للتصريحات الكوميدية التى تسببت فى سخرية كبيرة جدا علية وانعكست على المحافظة.

ويؤكد خالد نصر، موظف، أن التصريحات التى يطلقها المحافظ أصابتنا بالإحباط، لأن السويس مدينة لها تاريخ ولا يوجد شعب ضحى مثل السويس من أجل مصر، فهل تكون النهاية هكذا أن المحافظة يرتبط اسمها بالكوميكس فى الفيس بوك والسخرية، وأتساءل أين أجهزة الرقابة ووزير التنمية المحلية، ولماذا الصبر على المحافظ وتصريحاته، خاصة أن المحافظ رجل دولة محسوبة تصريحاته على الحكومة والدولة ولا يجب أن يترك هكذا يقول ما يشاء بدون حساب.

ويروى عبدالحميد عادل، طبيب، كيف أن أصدقاءه بالمحافظات الأخرى يسخرون منه بسبب تصريحات محافظ السويس المتتالية والتى لا تتوقف وكان آخرها تصريح الفئران والبراغيث، مؤكدا أن السويس غالية على قلوبنا.

وأكد أحمد الكيلانى، المحامى بالنقض، أن صمت الدولة والحكومة والرئاسة على تصريحات المحافظ كارثة حقيقية، فهذه التصريحات المتتالية تسىء للجميع، ونحن فى السويس ومن خلال مؤتمر للأحزاب طالبنا برحيل المحافظ لأن ما يحدث لا يمكن قبوله، وتسبب بشكل فعلى فى تدهور المحافظة بشدة، وأثر تأثير مباشر على المواطن السويسى.

وينتقد الدكتور على السويسى، أستاذ الفنون بجامعة السويس، ما يقوم به من تصريحات، مؤكدا أنه أساء لمؤسسة ينتمى اليها وللسويس وما يحدث حاليا يمثل خطرا حقيقيا على المحافظة ولا نقبل بوجود أى أحد هنا يسىء للسوايسة، فالسويس هى مدينة النضال وتسبب المحافظ الحالى فى تعرضها للسخرية.

وقال على أمين، نائب رئيس حزب الوفد بالسويس، إن ما يحدث من المحافظ من تصريحات غريبة لا يحتمل والسوايسة بالفعل لا يحتملون أكثر من ذلك، فقد أصبحنا مادة للسخرية بسبب تصريحات المحافظ.

من جانبه أكد محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى، أنه إذا كان شعب السويس يريدنى أمشى من السويس سوف أمشى، ولكن أريد أن أقول للجميع اعطونا فرصة نستكمل ما قمنا بالبدء فى بنائه داخل محافظة السويس والتى سيشعر بها المواطن السويسى.

وأشار محافظ السويس، أنه تم إنهاء العديد من الأزمات وجار حاليا بناء العديد من المشروعات التى تخدم السوايسة، ومن الواضح أنه يوجد من يفهم تصريحاتى بشكل خاطئ، مؤكدا أنه يحاول دائما أن يوعى الشباب.




موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. شاهد أغرب 10 تصريحات لمحافظ السويس ربطت اسم المحافظة بكوميكس السخرية.. الرياح الشمالية وصواريخ إسرائيل وحمص المرأة المصرية والقرش بيعض مبياكلش البشر.. والهياتمى مدافعا: بحاول أفهم الشباب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة