ننشر أسماء الفائزين فى مسابقة أخبار الأدب

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:40 ص
ننشر أسماء الفائزين فى مسابقة أخبار الأدب الشاعر محمد القلينى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "أخبار الأدب" عن جائزتها فى الدورة الثانية من مسابقتها السنوية فى فروع القصة والرواية وشعر الفصحى وشعر العامية والترجمة.

ففى شعر الفصحى فاز كل محمد القلينى عن ديوانه "أركض طاويا العالم تحت إبطى" ومحمود عاطف عن ديوان "على حافة العالم" وحامد صبرى عن "بقع حمراء فى جسد المدينة".

بينما فاز فى شعر العامية كل من إسلام حسنى عن ديوان الحادى، وعلى محمد أبو المجد عن ديوانه "هيكل سليمان" ويحيى قدرى عن "بير العبد".

وفى القصة القصيرة فازت سلمى هشام عن مجموعتها "غرفة تغير المشاعر" وآية عزت طنطاوى عن مجموعتها "أبيض وأسود" وأحمد عبد العاطى حفنى عن مجموعته "انشطار الطير".


أما فى الرواية ففازت رضوى أسامة عن روايتها ليلك وغادة عبد الحميد عن "روايتها الإسكافى الأخضر" ومصطفى الشيمى عن "باب الغريب".

وفى الترجمة فازت يارا المصرى عن ترجمة كتاب الزواقة من اللغة الصينية، فى حين فازت يسرا عمر بجائزة العمل الأول عن ترجمة كتاب "مبدأ الديمقراطية" من اللغة الفرنسية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف جنيه والثانى 7 آلاف جنيه والثالث 5 آلاف جنيه وفى الترجمة المركز الأولى حتى سن 35 سنة قيمتها 12 ألف جنيه والثانية للعمل المترجم الأول وجائزتها 7 آلاف جنيه.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين نهاية شهر يوليو المقبل بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة