عمرو الليثى: رحم الله والدى وأستاذى ممدوح الليثى

الجمعة، 17 يونيو 2016 05:00 م
عمرو الليثى: رحم الله والدى وأستاذى ممدوح الليثى الراحل ممدوح الليثى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى عمرو الليثى عبر صفحته على "فيس بوك": رحم الله والدى وأستاذى ممدوح الليثى الذى أنتج للتليفزيون المصرى أروع الأعمال التى قدمت خلال شهر رمضان على مدار سنوات طويلة وكان حريصاً على التدقيق واختيار الأعمال ذات المضامين الراقية والأفكار المستنيرة التى تنهض بالمجتمع المصرى أمثال: رأفت الهجان وليالى الحلمية والمال والبنون وعمر بن عبد العزيز والوعد الحق ولن أعيش فى جلباب أبى ونصف ربيع الأخر وضمير أبلة حكمت وأرابيسك وغيرها من الأعمال.

يذكر أن ممدوح الليثى قد ساهم فى إنتاج أروع الاعمال التى قدمت خلال شهر رمضان على مدار سنوات طويلة وكان حريصاً على التدقيق واختيار الأعمال ذات المضامين الراقية، وهو له الفضل فى وجود قطاع الإنتاج وجاء بأهم وأعظم صناع الدراما من كتاب وممثلين ومخرجين للعمل بالقطاع ومنهم عادل إمام وفاتن حمامة فى ضمير أبلة حكمت وكانت فاتن حمامة منقطعة عن الظهور على شاشة التليفزيون وذهب إلى بيتها وأقنعها وأيضاً نور الشريف وحسين فهمى وفريد شوقى، جميع النجوم عملوا مع التليفزيون المصرى وبدأت المحطات تشترى الأعمال الدرامية من التليفزيون بعد أن كان يشتريها منهم.

وبدأ بتسويق تلك الأعمال الرائعة ومنها "عمر عبد العزيز" و"ليالى الحلمية " و"نصف ربيع الآخر" و"المال والبنون" وفوازير شريهان ونيللى وكانت التوليفة الرائعة التى ترضى كافة الأذواق وتحترم البيت المصرى، وكان يقرأ النصوص بعناية ثم يختار المخرج المناسب من خلال خطط إنتاجية قصيرة وطويلة الأجل ولهذا أعمال قطاع الإنتاج باقية وساهم فى إدارة قطاع الإنتاج بشكل احترافى فأنتج 7000 آلاف ساعة درامية و400 فيلم روائى، 600 فيلم تسجيلى.


تصوير-مسلسل-ضمير-ابلة-حكمت

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-025

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-031

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-032

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-034

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-049

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-066

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-072

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-076

صور-قديمة-ا--ممدوح-الليثى-113

ممدوح-الليثى




موضوعات متعلقة..


"صديق العمر.. ذكريات وأشجان".. عمرو الليثى يكتب عن والده ممدوح الليثى: كان يظهر قويا لكن قلبه قلب طفل صغير.. تمنى أن يكون جداً وأتزوج مبكراً.. وكانت مشكلتى أن أجد زوجة فى أخلاق أمى وقيمها 2-2










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة