كوميديا رمضان بالتاء المربوطة..

دنيا وإيمى يبهران الجمهور فى "نيللى وشريهان".. وثلاثى "سوبر مان" يحققن طفرة

الجمعة، 17 يونيو 2016 07:00 ص
دنيا وإيمى يبهران الجمهور فى "نيللى وشريهان".. وثلاثى "سوبر مان" يحققن طفرة بنات سوبر مان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الكوميديا النسائية، أصبحت هى الأكثر طلبًا فى الدراما المصرية، فغالبًا ما كان أبطال الكوميديا "رجال"، يستعينون فى أعمالهم بعناصر نسائية، ولكن دراما رمضان 2016، تشهد ظاهرة غريبة، لم تحدث من قبل، وهى أن الأعمال الكوميدية أبطالها من السيدات، باستثناء "صد رد".

النجمة دينا سمير غانم، تواصل تألق العام الماضى فى مسلسلها "لهفة"، بنجاح آخر يضاف إلى رصيدها من خلال "نيللى وشريهان" مع شقيقتها إيمى، فالمسلسل نجح حتى الآن فى تحقيق نسب من المشاهدة، تجعله يتربع على عرش الكوميديا هذا العام، لاسيما أنه يجمع مجموعة من النجوم الآخرين، والذين يتمتعون أيضًا بقبول لدى لدى الجمهور، أبرزهم بيومى فؤاد وسلوى خطاب ومحمد سلام، ونجم مسرح مصر مصطفى خاطر.

ورغم أن المسلسل يعرض فى نفس توقيت عرض برامج ومسلسلات كبيرة، إلا أنه استطاع الحفاظ على مكانته بين دراما رمضان هذا العام، لما به من توليفة كوميدية حقيقية، نالت إعجاب الجمهور، بل إن هذا النجاح، لم يقتصر على فئة بعينها من الجمهور، والدليل على ذلك، تحقيق المسلسل لأكبر عدد من المشاهدات على "يوتيوب"، فوجود الشقيقتين دنيا وإيمى كفيل بضمان مشاهدة عمل كوميدى من طراز رفيع.

وليس من المصادفة أن ينجح أيضًا المسلسل الكوميدى "بنات سوبر مان"، الذى يلعب بطولته كل من يسرا اللوزى وشيرى عادل وريهام حجاج، ويجمع بين كوميديا الموقف، والفانتازيا، فالمسلسل فكرته مختلفه وجديدة، تقوم على امتلاك ثلاثة شقيات لقوة خارجة، والمفارقة أنهن بنات "سوبر مان"، الذى أنجبهن من إحدى العاهرات ورحل.

كوميديا "بنات سوبر مان" قائم بشكل كبير على سيناريو العمل، ومواقفه، مع وجود أسماء أخرى، مثل بيومى فؤاد وانتصار وكريم عفيفى وضيف الشرف محمد فراج، فالوسط الذى تدور فيه الأحداث هو منزل قواعد وشقيقته، وبناتها، وشاب مراهق، وهى المفارقات التى تفجر الضحك.

ورغم دسامة الأعمال الدرامية الأخرى، وتنوعها، إلا أن المسلسل حظى أيضًا بقدر معقول من المشاهدة والمتابعة، والنجاح، وربما يشهد العرض الثانى للمسلسل بعد رمضان، نجاحًا أكبر.

أما ناهد السباعى بطلة "هبة رجل الغراب"، فتواصل تحديها لإنجاح الشخصية التى لعبتها من قبل "إيمى سمير غانم"، خصوصا وأن المواسم السابقة للعمل كانت خارج الموسم الرمضانى، وهو ما ساهم بشكل كبير فى نجاح العمل، إلا أن صناع هذا الجزء افتقدوا تلك الميزة، ورغم ذلك، حظى المسلسل بقدر من المشاهدة، سيزيد بعد رمضان، لا سيما أنه من الأعمال ذات الـ60 حلقة.

أما أخر الأعمال الكوميدية النسائية هو الجزء الثانى من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوى"، وهو العمل الكوميدى الأكثر انتشارًا على القنوات الفضائية المصرية فى رمضان، وهو ما يعنى أن الجزء الأول حظى بنجاح، دفع ملاك القنوات الفضائية على شراء الجزء الثانى.

داليا البحيرى تلعب مع خالد سرحان فى منطقة "مضمونة" بعيدة عن الفذلكة، وبأداء السهل الممتنع، وبحوار يخص بشكل كبير المتزوجين، ومواقفهم، و"نقارهم" الدائم فى قالب تقليدى لكنه ناجح.



موضوعات متعلقة :


- حلقة 3 من "نيللى وشريهان" تسجل أعلى مشاهدات على يوتيوب فى دراما رمضان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة