تأكيدا لما نشره "اليوم السابع"..

وزيرة التعاون الدولى توقع 3 اتفاقيات منح مع كندا بـ30.6 مليون دولار كندى

الخميس، 16 يونيو 2016 12:05 م
وزيرة التعاون الدولى توقع 3 اتفاقيات منح مع كندا بـ30.6 مليون دولار كندى جانب من توقيع الاتفاقية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الخميس، مع ماري كلود بيبو، وزيرة التنمية الدولية الكندية، 3 اتفاقيات منح بقيمة 30.6 مليون دولار كندى، مقدمة من الحكومة الكندية، لدعم التعليم الفنى والأمن الغذائى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر.

جاء ذلك على هامش تمثيلها مصر فى مؤتمر مونتريال الدولى، بكندا، والذى يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأميركتين، ويعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكتين.

ويأتى ذلك، تأكيدا لما نشره "اليوم السابع" أمس الأربعاء، من تصريحات على لسان وزيرة التعاون الدولى بأن الحكومة الكندية ستقدم منحًا بقيمة 50 مليون دولار كندى لدعم المشروعات الصغيرة وبرامج تنمية المهارات وتمكين المرأة فى مصر.

وكانت الوزيرة أوضحت أنه سيتم التوقيع على جزء من المنح خلال زياتها إلى كندا، فيما سيتم التوقيع على باقى المبلغ مع الجانب الكندى فى القاهرة فى وقت لاحق.

وقالت نصر، فى بيان لها اليوم، إن هذه الاتفاقيات تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن مجالات التعاون الخاصة بهذه الاتفاقيات تتمثل فى التعليم والأمن الغذائى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تأتى ضمن أولويات الحكومة المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التعاون فى العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة مع الجانب الكندى.

ووجهت سحر نصر دعوة رسمية إلى وزيرة التنمية الدولية الكندية لزيارة مصر، لتحقيق مزيد من التعاون وتوثيق العلاقات، وأشادت بيبو، بعلاقة التعاون المثمرة بين البلدين، مؤكدة حرص الجانب الكندى على استمرار التعاون مع مصر.

والتقت وزيرة التعاون مع كريستين سانت بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفورية بحكومة كيبيك، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى مع المقاطعة، من خلال الموضوعات المشتركة بين الجانبين، ومن أهمها زيادة برامج المنح الدراسية للطلاب المصريين إلى كندا. وفى نهاية اللقاء، دعت الوزيرة، "بيير" لزيارة مصر، حرصا على تعزيز التعاون بين الجانبين.


موضوعات متعلقة:


وزيرة التعاون الدولى من كندا: منحة 50 مليون دولار كندى لدعم تمكين المرأة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحج يوسف

مش بالتسول هتنجح بلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة