والدة ضحية الختان بالسويس:المستشفى الخاص حاولت التأثير على مفتش الصحة

الخميس، 16 يونيو 2016 07:50 م
والدة ضحية الختان بالسويس:المستشفى الخاص حاولت التأثير على مفتش الصحة اللواء مجدى عبد العال مدير أمن السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلت والدة ميار محمد مرسى ضحية الختان بالسويس، بأقوال جديدة كاملة أمام النيابة العامة بالسويس، كشفت خلالها تفاصيل قيام المستشفى الخاص والتى أجرت بها العملية، بمحاولة التخلص بأى طريقة من الفتاة عقب وفاتها وإخراجها من المستشفى، ومحاولة مسئولى المستشفى التأثير على مفتش الصحة من أجل الموافقة على دفن الفتاة.

وقالت انتصار. م. ع ممرضة والدة ميار محمد موسى ضحية الختان، الحقيقة أنه عقب وفاة ابنتى ميار خلال اجراء العملية لها، قامت الطبيبة بالإلحاح من أجل نقل ابنتى من المستشفى بعد وفاتها، وأكدوا لى ضرورة عدم بقاء البنت بالمستشفى.

وقالت انتصار، أن مسئولى المستشفى أكدوا لى أنه عقب قيامى بنقل إبنتى إلى منزل أسرتنا، سيحضرون مفتش الصحة وسيتولون إقناعه بإصدار تصريح دفن حتى لا نقع جميعا تحت طائلة القانون وحتى لا أتعرض للحبس.

وتابعت والدة ميار، ذهبت بابنتى وشقيقتها التى أجرت العملية فى نفس اليوم داخل المستشفى الخاص إلى منزل والدتى بمدينة الكوثر بالسويس، وقامت إدارة المستشفى بإرسال طبيب والاتصال بمفتش الصحة بالسويس، وبعد قدوم مفتش الصحة إلى منزل والدتى أصر على تحرير محضر بقسم شرطة فيصل وذهبت معه إلى القسم وقام فعلا بتحرير المحضر، ثم تم نقل ابنتى إلى مشرحة مستشفى السويس العام حتى تم الكشف عليها ثم دفنها.

وأوضحت والدة ميار، أن إدارة المستشفى الخاص كان ما يشغلهم فقط إخراج ابنتى من المستشفى، وقاموا بتخويفى أن إبنتى ستتعرض للتشريح.

وشددت انتصار فى اقوالها، أن العملية كانت لإزالة زوائد فقط من بناتى الإثنين ميار ونهال، مؤكدة أنها تعيش أصعب أيام حياتها.

وأكد مصدر بالنيابة العامة بالسويس، أن المسجل فى تذكرة دخول ميار للمستشفى هو إجراء عملية إزالة كيس دهنى، وكل المتهمين فى أقوالهم، قالوا ازالة زوائد وفى كل الأحوال أجريت العملية على خلاف المذكور فى المستندات.

وفى سياق متصل، قررت محكمة السويس رفض أستئناف قرار حبس " أنتصار. م. ع " ممرضة والدة ميار محمد موسى ضحية ختان الأناث بالسويس وأستمرار حبسها لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر قضائى، أن المحكمة رفضت الأستئناف خلال الجلسة التى شهدت حضور والدة ضحية ختان الأناث، ومن المقرر أن تعرض والدة ضحية الختان على محكمة السويس يوم 23 يونية خلال جلسة تجديد حبسها.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة السويس أصدر قرار بحبس والدى ضحية ختان الأناث لمدة 15 يوما، وقامت والدة الضحية بالتقدم بطلب أستئناف بقرار الحبس وهو ما رفضة محكمة السويس.
وكانت النيابة العامة بالسويس أفرجت بكفالة مالية 10 الأف جنيه عن طبيب تخدير شارك فى عملية ختان الأناث للطالبة ميار محمد موسى التى توفيت بسبب اجراء عملية ختان الأناث داخل احدى المستشفيات الخاصة بالسويس.

وقال مصدر بالنيابة العامة، أنه يتم حاليا استجواب ايضا ممرضات ومسئولين بالمستشفى الخاص بالسويس ومازالت التحقيقات جارية مع جميع الأطراف بالقضية والمتورطين فى هذة الجريمة.


موضوعات متعلقة..
- والدة ميار ضحية الختان بالسويس تسلم نفسها للشرطة والنيابة تحبسها 4 أيام

- السويس تنتفض ضد جريمة وفاة طالبة بسبب الختان.. المحافظ يغلق المستشفى.. وطلبات إحاطة عاجلة بالبرلمان لمحاسبة المتهمين.. والمباحث تسلم تحريات القضية للنيابة العامة.. وصديقتها: ميار ماتت بسبب الجهل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Wafaaaomr

لا تهاون مع الام

الام هى القاتل الاول لانها تعرف خطورة ماتفعله

عدد الردود 0

بواسطة:

أمل

ختان الفتاة يعتبر جريمة ترتكب بحقها .. فما هي الأخطار التي قد تتعرض لها الفتاه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أنا من رأى المعلقة [نمرة] 1 وفاا اؤمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة