الكنيست الإسرائيلى يقر قانون الإرهاب.. والسجن 30 عاما عقوبة المتورطين

الخميس، 16 يونيو 2016 10:57 ص
الكنيست الإسرائيلى يقر قانون الإرهاب.. والسجن 30 عاما عقوبة المتورطين الكنيست
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر الكنيست الإسرائيلى "قانون الإرهاب"، الذى طرحته وزيرة العدل الإسرائيلية أيليت شاكيد، ويهدف إلى تشديد العقوبات على المتورطين بأعمال إرهابية ضد إسرائيل، حيث يطلق القانون يد القضاء فى إسرائيل لمعاقبة الإرهابيين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه وفق القانون الجديد سيكون بإمكان المحكمة الإسرائيلية إصدار أحكام بالسجن لمدة 30 عاماً على جرائم الإرهاب، وتم تشريع إجراء التوقيف الإدارى، ويساوى القانون الجديد بين منفذ العملية ومقدم المساعدة له، إذ يمكن إنزال عقوبة صارمة بحق الاثنين دون التمييز بينهما.

ويوسع القانون العقوبات التى يمكن إنزالها بحق كل من يتضامن مع تنظيم إرهابى، سواء كان عبر نشر ترحيبات أو رفع أعلام خاصة به، وينص القانون الذى خرج إلى حيز التنفيذ للتو على عقوبة السجن المؤبد كحد أدنى لمن يرأس تنظيما إرهابيا، بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

ويحدد القانون عقوبات صارمة لنشاطات عديدة متعلقة بالإرهاب مثل: بيع السلاح، والانضمام إلى تنظيم إرهابى، وتدريب أشخاص فى إطار نشاط إرهابى.

ويوسع القانون الجديد من صلاحيات وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فيما يخص الإعلان عن منظمة معينة إرهابية، بمجرد توصية من جهاز الأمن الداخلى، ومراجعة المستشار القانونى للحكومة.


موضوعات متعلقة..


إسرائيل تقرر بناء جدار تحت الأرض على حدود غزة لمواجهة الأنفاق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة