مصر للبترول: تشغيل 5 محطات وقود جديدة بالطاقة الشمسية قبل نهاية أغسطس

الأربعاء، 15 يونيو 2016 05:00 ص
مصر للبترول: تشغيل 5 محطات وقود جديدة بالطاقة الشمسية قبل نهاية أغسطس المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول إحدى شركات قطاع البترول، إنه جار العمل على تشغيل 5 محطات وقود جديدة للعمل بالطاقة الشمسية فى محافظتى القاهرة وأسوان.

وأضاف المهندس محمد شعبان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه المحطات تشمل تشغيل 4 منها فى القاهرة وواحدة فى محافظة أسوان، لافتا إلى أن هناك جدولا زمنيا للانتهاء من عمليات التنفيذ قبل خلال الثلاثة أشهر القادمة (قبل نهاية شهر أغسطس).

وأشار إلى أن عمليات التنفيذ لتشغيل المحطات بالطاقة الشمسية تعمل عليها شركة صيانكو إحدى شركات قطاع البترول، موضحا أن مصر للبترول نفذت من قبل تشغيل 5 محطات وبعد الانتهاء من هذه المحطات سيكون إجمالى ما تم تشغيله 10 محطات تابعة للشركة.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد كشفت أنه تم الانتهاء من تنفيذ إنشاء صهريج سولار جديد بمستودع بورسعيد التابع لشركة مصر للبترول، مشيرة إلى أن السعة الإجمالية للمستودع حوالى 9 آلاف متر مكعب.

وأضافت الوزارة، فى تقرير مشروعات التكرير والتصنيع والنقل والتسويق لعام 2015، أنه تم أيضا إحلال وتجديد 9 صهاريج بنزين وسولار وكيروسين وزيوت بمستودعات "الزقازيق – طنطا – المكس" بشركة التعاون للبترول.

وأشارت الوزارة إلى أن السعة الإجمالية حوالى 25 ألف متر مكعب، موضحة أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مصر والتعاون للبترول يبلغ حوالى 28 مليون جنيه.


- دراسة لإيجاس تكشف: 115 بليون برميل زيت قابلة للاستخراج بسهولة من صخور الطفلة الزيتية بجنوب مصر.. وتؤكد: الاحتياطى 225 بليون طن واستغلالها سيغطى جزءا من الطلب على الطاقة وتقلل من الاحتياج للزيت والغاز


- هيئة تحكيم دولية تنهى نزاعا لصالح "إيجاس" بعدم سداد جزاءات بـ270مليون دولار












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة