محافظ القليوبية يجتمع بأبناء "أجهور" لمناقشة مشاكل القرية ووضع حلول لها

الأربعاء، 15 يونيو 2016 02:49 ص
محافظ القليوبية يجتمع بأبناء "أجهور" لمناقشة مشاكل القرية ووضع حلول لها اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية مساء أمس الثلاثاء، لقاءاً جماهيرياً بمركز شباب قرية أجهور تحت عنوان "حملة أجهور قرية نموذجية"، وشارك فى المؤتمر جمع من أهالى القرية، لعرض مشاكلهم وإيجاد حلول لها.

واستعرض مواطنو القرية مشاكلهم، والتى تتمثل فى مشكلة مكامير الفحم، وتطوير منظومة القمامة وطريقة الجمع، كما تناول المواطنين مشكلة رفع السائقين لثمن الأجرة وعدم الالتزام بخطوط السير وإعادة تشغيل خط أتوبيس النقل العام، بالإضافة إلى رصف الطرق الرئيسية للقرية، وتشديد الرقابة على المخالفين فى التعدى على حرم الطريق العام، كما تناول المواطنين مشكلة مياه الشرب والوحدة الصحية والمطالبة بتطويرها.

وأكد المحافظ على أهمية المشاركة المجتمعية لحل منظومة القمامة، مشيراً إلى أن المحافظة حصلت على موافقة لإنشاء محطة وسيطة مطورة لمدينة طوخ، وستقوم المحطة باستيعاب القمامة بكل قرى المدينة، مؤكداً على ضرورة تكاتف مواطنى القرية لإيجاد آلية جديدة بواسطة متعهدين لجمع القمامة والفصل من المنبع.

وأشار المحافظ إلى أنه ولأول مرة تم افتتاح معارض للسلع الغذائية تحت شعار "أهلاً رمضان"، لتوفير السلع الرئيسية بأسعار مخفضة ومحاربة جشع التجار، كما أعلن أنه من صباح اليوم سيتم أرسال 2 أتوبيس للنقل العام، و2 أتوبيس مرفق داخلى لخدمة أهالى قرية أجهور، كما سيتم مخاطبة هيئة السكك الحديدية بدراسة موضوع إمكانية إنشاء محطة قطار بقرية ترسا.

ووعد المحافظ بتدبير مبلغ مالى وتخصيصة لرصف الطرق الرئيسية بالقرية لحل تلك المشكلة نهائياً للتخفيف من أعباء المواطنيين، وحفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، كما تطرق لمشكلة مياه الشرب، ووعد بأنه سيتم مخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتغير خطوط مياه الاسبتسوس بالقرية لحل مشكلة المياه ومتابعة تطهير شبكات المياه حفاظاً على صحة المواطنين، وضماناً لحقهم فى الحصول على كوب مياه نظيف.

وطالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الوحدة الصحية وسد عجز التخصصات بها وتوفير الأطباء على مدار 24 ساعة لتقديم خدمة صحية مميزة.

وصرح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة تراخيص واشتراطات مكامير الفحم بالمحافظة، لغلق كل المكامير غير المرخصة، مشيراً إلى أن وزارة البيئة وافقت على 4 نماذج من الأفران المطورة المطابقة للاشتراطات البيئة، مؤكداً أنه لن يسمح بأى شئ يضر بحياة المواطنين، وأنه اتخذ قراراً بإزالة 5 مكامير بجوار إحدى المدارس، ولن يسمح بترخيصهم حتى لو كانوا مطابقين للاشتراطات البيئية.



موضوعات متعلقة...


محافظ القليوبية يناقش مشكلة مكامير الفحم وأضرارها..اليوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة