لجنة الأرز: حملات التموين على المضارب "بوليسية" وتوريد 50 ألف طن هدفها إلغاء المحاضر

الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:08 ص
لجنة الأرز: حملات التموين على المضارب "بوليسية" وتوريد 50 ألف طن هدفها إلغاء المحاضر أرز
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز بجمعية رجال الأعمال المصريين ، حملات الادارة العامة لمباحث التموين على مضارب الأرز ، قائلا أنها إجراءات بوليسية خاطئة أدت إلى توجة عدد من المضارب بالاغلاق تخوفا من تحرير محاضر لهم ، ومصادرة كميات الارز لديهم .

وأضاف النجارى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن الحملات لابد أن تنفذ على أصحاب المخازن الذين قاموا باحتكار كميات الأرز وليس المضارب ، لافتا إلى أن مضارب الارز لا تحتفظ بالكميات لديها لان لديها عمالة ولا يمكن أن تتوقف عن العمل ، ويقوم أصحاب المخازن بتوريد أرز الشعير لهم .

كما كشف النجارى عن السبب فى إطلاق مبادرة توريد 50 ألف طن أرز للجمعيات الاستهلاكية بسعر 4.5 جنيه من مضارب الارز التى أعلنتها غرفة صناعة الحبوب ممثلة فى شعبة الأرز باتحاد الصناعات أن المضارب التى تم تحرير محاضر لها من مباحث التموين قامت بتوريد كميات من الأرز لإلغاء المحاضر بالاتفاق مع الإدارة العامة لمباحث التموين .

كما أضاف أن جميع الاجراءات التى يتخذها وزير التموين الدكتور خالد حنفى خاطئة وظهرت فى اشتعال أسعار الأرز ، لافتا إلى أن سياسات وزارة التموين السبب فى وصول سعر الطن إلى 4 الاف جنيها ، وسعر الكيلو إلى 8 جنيهات ، حيث ترك وزير التموين مخازن الدولة فارغة من أى كميات ، ولم تبادر الوزراة بالتعاقد على الأرز منذ موسم الحصاد نوفمبر الماضى .

وهو ما استغلة المحتكرون وتم جمع جميع الكميات الفلاحين ، وتخزينها وضرب السوق المصرية من خلال نفاذ جميع الكميات من الاسواق .


- لجنة الأرز : 800 جنيه انخفاضا فى سعر طن الأرز ليصل إلى 3400 جنيه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة