"يورو 2016".. حصاد اليوم الرابع للبطولة.. إيطاليا تفترس بلجيكا وتقتل عقدة الـ 16 عاماً.. إسبانيا تواصل الهيمنة الأوروبية وهدوء فتنة الريال وبرشلونة.. وهدف عكسى يحقق أرقاماً قياسية للسويد أمام آيرلندا

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 02:10 ص
"يورو 2016".. حصاد اليوم الرابع للبطولة.. إيطاليا تفترس بلجيكا وتقتل عقدة الـ 16 عاماً.. إسبانيا تواصل الهيمنة الأوروبية وهدوء فتنة الريال وبرشلونة.. وهدف عكسى يحقق أرقاماً قياسية للسويد أمام آيرلندا فرحة المنتخب الإيطالى بالفوز على بلجيكا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الرابع على التوالى استمرت متعة كرة القدم، فى مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة بفرنسا، حيث أقيمت الاثنين ثلاث مباريات، جمعت الأولى بين إسبانيا والتشيك، والثانية بين السويد وآيرلندا، فيما كانت المباراة الأخيرة هى الأقوى، والتى جمعت بين منتخبى إيطاليا وبلجيكا.

فوز تاريخى لإسبانيا على التشيك


البداية كانت مع مواجهة حامل اللقب أمام المنتخب التشيكى، ضمن المجموعة الرابعة، والتى تمكن خلالها اللاروخا من الفوز بهدف نظيف، سجله جيرارد بيكيه نجم خط الدفاع، ليكون أول هدف له فى أى بطولة مع الماتادور الإسبانى، كما أن الفوز جعل سِجل إسبانيا خالياً من الهزائم للمباراة الـ 13 على التوالى فى اليورو منذ هزيمته أمام البرتغال فى يورو 2004.



أرقام قياسية لدى خيا وإنييستا


ونجح الحارس ديفيد دى خيا فى الحفاظ على نظافة شباكه، فى المباراة الرابعة التى يبدأها أساسياً مع إسبانيا، بعدما لم يتلق أى هدف من لاعبى التشيك، كما أصبح أندريس إنييستا أول لاعب يصنع أهدافاً فى 3 بطولات مختلفة، بواقع 4 أهداف، بعدما صنع الهدف لبيكيه، قبل أن يحصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة.

أدوريز أكبر لاعب إسبانى فى تاريخ اليورو


وأصبح أرتيز أدوريز مهاجم أتلتيك بلباو، أكبر لاعب يمثل إسبانيا فى تاريخ اليورو، بعدما شارك كبديل وهو بعمر 35 عاماً و122 يوماً.

رقم طريف لروزيسكى


الطريف أن توماس روزيسكى قائد التشيك لعب 88 دقيقة فى المباراة، قبل أن يتم تبديله، رغم أنه لم يُشارك مع فريقه أرسنال سوى لمدة 19 دقيقة فقط، طوال الموسم المنصرم.

فوز إسبانيا يفرض هدنة بين ريال مدريد وبرشلونة




بيكيه-يتابع-حساب-راموس-على-تويتر



أدى فوز الإسبان إلى فرض نوع من الهدنة بين عملاقا الليجا ريال مدريد وبرشلونة، وأدت مشاركة قائد الأول سيرجيو راموس بجوار لاعب الثانى جيرارد بيكيه بتشكيلة الماتدور، إلى إعادة المودة بين اللاعبين عقب فترة شهدت مشاحنات وحرب التصريحات بين اللاعبان فى السابق.

وظهر ذلك جليا بعد فوز إسبانيا على التشيك، قام بيكيه بنشر صورة له أثناء احتفاليته بالهدف رفقة راموس وأرسل رسالة مضمونها، " أعتقد أنه لا حاجة لقول أى شيء أخر، نحن فريق رائع !وهذا يوم رائع للجميع "وبعدها بقليل قام جيرارد بيكيه بمتابعة حساب سيرجيو راموس على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".


بيكيه-وراموس



السويد تخطف التعادل من آيرلندا بنيران صديقة


وفى المباراة الثانية تمكن منتخب السويد من خطف تعادل ثمين من آيرلندا بهدف لمثله، ضمن المجموعة الخامسة، حيث تقدم الآيرلنديون عن طريق ويسلى هولاهان، ليصبح رابع لاعب يسجل لبلاده فى تاريخ البطولة، قبل أن يتعادل السويد بهدف من نيران صديقة، عن طريق مدافع آيرلندا الذى حول عرضية إبراهيموفيتش للمرمى.



الهدف العكسى يصنع أرقاماً قياسية


وبفضل الهدف العكسى للسويد، أصبح الأخير أكثر منتخب يستفيد من الأهداف العكسية فى تاريخ اليورو، بواقع هدفين بعد هولندا الذى استفاد من 3 أهداف عكسية، كما أصبح المنتخب السويدى أول منتخب يسجل هدفاً دون أى تسديدة على المرمى فى مباراة باليورو منذ عام 1980.

إبراهيموفيتش يفشل فى مواصلة تألق

ه
وفشل إبراهيموفيتش نجم السويد، فى تكرار انجازه الشخصى، بتسجيله أهدافاً فى آخر 3 مباريات افتتاحية لبلاده فى البطولة، أعوام 2004 و2008 و2012.

إيطاليا تفترس بلجيكا بثنائية قاتلة


وفى المباراة الأخيرة نجح المنتخب الإيطالى فى تخطى عقبة بلجيكا، وفاز عليها بهدفين نظيفين، سجلهما إيمانويلى جياكيرينى، وجرازيانو بيلى، ضمن المجموعة الخامسة، لتفشل بلجيكا فى تسجيل أى هدف فى مباراة الافتتاح للمرة الأولى فى تاريخها باليورو.



جياكيرينى يسجل رابع أهدافه الدولية


ويعتبر الهدف الذى سجله جياكيرينى هو رابع أهدافه الدولية علماً بأن آخر هدف سجله يعود لشهر نوفمبر من عام 2013، فى مرمى نيجيريا، خلال مباراة ودية.

ذكرى كارثة "هايسل" حاضرة فى المباراة


قبل المباراة وقف لاعبو المنتخبين حاملين لافتة كُتب عليها "لن ننسى أبداً.. 29 – 5 – 1985"، فى إشارة إلى كارثة ملعب "هيسل" التى وقعت فى بروكسل عاصمة بلجيكا، أثناء نهائى دورى أبطال أوروبا، بين يوفنتوس الإيطالى وليفربول الإنجليزى، وراح ضحيتها 39 مشجعاً أغلبهم ينتمون لليوفى.


ايطاليا-وبلجيكا


أرقام قياسية لبوفون


بوفون أصبح أول لاعب فى تاريخ البطولة، يقود بلاده فى 3 نسخ مختلفة، وذلك بعد قيادته للآتزورى فى 2004 و2008 و2012، علماً بأنه خاض مباراته رقم 14 فى اليورو أمام بلجيكا، ليكون أكثر لاعب إيطالى مشاركة فى البطولة، متفوقاً على باولو مالدينى، أليساندرو ديل بييرو، أنطونيو كاسانو، أصحاب 13 مباراة.

إيطاليا تكسر عقدة عمرها 16 عاماً


ونجح الآتزورى فى كسر عقدة عمرها 16 عاماً، بعدما فاز بالمباراة الافتتاحية للمرة الأولى منذ فوزه على تركيا بهدفين لهدف، فى مباراته الأولى بيورو 2000.

شباك إيطاليا الأكثر نظافة فى تاريخ اليورو


وأصبح إيطاليا أكثر فريق يحافظ على نظافة شباكه فى تاريخ اليورو، بخروجه دون تلقى أى أهداف فى 17 مباراة.

إيطاليا أكبر منتخب فى تاريخ اليورو


تشكيل إيطاليا فى المباراة بلغ متوسط أعماره 31 عاماً و169 يوماً، ليكون هو الأكبر فى تاريخ اليورو لأى منتخب.

نجوم بلجيكا "سنة أولى يورو"


المنتخب البلجيكى خاض المباراة بتشكيل من لاعبين يخوضون بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى فى تاريخهم، حيث أن المنتخب غاب عن اليورو منذ عام 2000 عندما نظمتهما البلاد مناصفة مع هولندا.


أخبار متعلقة..



- يورو 2016.. إيطاليا تفترس بلجيكا بثنائية فى قمة المجموعة الخامسة

- يورو 2016.. أيرلندا تفرط فى الفوز وتتعادل مع السويد 1/1

- يورو 2016..بالفيديو..إسبانيا تهزم التشيك بهدف "بيكيه"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة