لجنة الإعلام بالبرلمان تناقش مقترح "إعادة تشكيل الأعلى للصحافة " اليوم

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 02:55 ص
لجنة الإعلام بالبرلمان تناقش مقترح "إعادة تشكيل الأعلى للصحافة " اليوم مصطفى بكرى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن اقتراحه بمشروع قانون لإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة و الذى سيُناقش اليوم بلجنة الإعلام يأتى بموجب أن المجلس لا يملك سوى تعيين رؤساء مجالس الإدارة و رؤساء التحرير لمرة واحدة و هذه المرة انتهت لرؤساء مجالس الإدارة فى 3 يناير و رؤساء التحرير مع نهاية يونيو الحالى ، مما يقتضى ضرورة إعادة تشكيله لمعالجة ذلك العوار .

و أضاف بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن قانون تنظيم الصحافة و الإعلام لم ينته مجلس الدولة من مراجعته ومتوقع أن تستمر المناقشات فيه لوقت طويل ، معتبرا أن استمرار أوضاع المؤسسات القومية بهذه الطريقة يحدث مشاكل فى العديد من المؤسسات بسبب خلافات بين رؤساء مجالس الإدارة و رؤساء التحرير و تحديدا فى حالة جريدة الأهرام و هناك من انتهت مدتهم و أصبح وجودهم غير قانونى.

و تابع: "فكان طبيعيا أن يطلب تعديل المادة لإعادة تشكيل المجلس على ان يتولى رئيس الجمهورية هذا التشكيل بحيث يكون التشكيل مؤقت و ممثلا لكافة الفئات الصحفية و اساتذة الإعلام ".


موضوعات متعلقة..



- مصطفى بكرى و240 نائبا يتقدمون بمشروع قانون لإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة

- ننشر أهم قرارات الجلسة العامة للبرلمان.. الموافقة على تعيين هشام بدوى رئيسا لـ"المحاسبات".. زيادة تكلفة استخراج البطاقة الشخصية لـ 25 جنيها.. وإحالة اتفاقيات ومشروعات قوانين من الحكومة للجان النوعية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة